الجيش الأردني : انفجار مستودعات الذخيرة في مدينة الزرقاء سببه ارتفاع درجات الحراراة

مكان الانفجار

قال الجيش الأردني إن التحقيقات الأولية في انفجار مستودعات الذخائر في مدينة الزرقاء سببه ارتفاع درجات الحرارة .

وكانت المملكة تعرضت لارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مألوف، حيث ارتفعت درجات الحرارة خلال الأسبوعين الماضيين وصلت إلى 43 درجة مئوية بمعدل 10 درجات عن المعدل .

و صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان يوم الجمعة أن إنفجاراً وقع فجر اليوم في أحدى مستودعات ذخائر الهاون القديمة قيد التفكيك في منطقة الطافح القريبة من مدينة الزرقاء(23 كلم شمال شرق عمان) والواقعة في منطقة معزولة غير مأهولة بالسكان.

وأضاف المصدر أنه لم ينجم عن الانفجار أي إصابات في الأرواح واقتصرت على أضرار مادية، وتشير التحقيقات الأولية أن الانفجار ناتج عن الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة الأمر الذي أدى لحدوث تفاعل في المادة الكيميائية الموجودة داخل إحدى حشوات قذائف الهاون التي أدت لوقوع الانفجار.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية في بيانها بأنها المصدر الوحيد لنشر المعلومات المتعلقة بالحادث بكل شفافية وتهيب بالمواطنين عدم الالتفات للشائعات التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية أمجد العضايلة قال إن انفجارا وقع في الساعات الأولى من فجر اليوم بمستودع يحتوي على قنابل مورترز (هاون)غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة يقع شرق مدينة الزرقاء .

وأضاف العضايلة في بيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات.

وقال "وفقا للقيادة العامة فإنه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار".

وكانت الأجهزة الأمنية أغلقت فجر اليوم كافة مداخل ومخارج محافظة الزرقاء، عقب انفجار وقع في منطقة عسكرية بالمحافظة وفق شهود عيان .

ومنعت الأجهزة الأمنية الدخول إلى محافظة الزرقاء وكان قد سمع في المحافظة ليلة الجمعة دوي انفجار ضخم وفق شهود عيان.

واندلع حريق كبير في موقع الانفجار، وحذرت مديرية الأمن العام من تداول بيانات قديمة وشائعات حول انفجار الزرقاء الليلة تحت طائلة المساءلة القانونية.

واكدت المديرية أن البيان الذي يتم تداوله الأن قديم ويعود لحادثة وقعت قبل نحو عام.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان