وزير إسرائيلي: زيارة وفد إماراتي قيد المراجعة مع اقتراب العزل العام

علما الإمارات وإسرائيل في مطار أبوظبي الدولي

 قال وزير بالحكومة الإسرائيلية يوم الجمعة إن أول زيارة رسمية يقوم بها وفد من الإمارات لإسرائيل، التي كانت مقررة بشكل مبدئي في 22 سبتمبر أيلول، قد تتأجل أو تتم في ظل قيود نظرا لقرب إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا.

وقال مصدر مطلع على خطط الزيارة إن "من المتوقع قيام مبعوثين إماراتيين بزيارة لإسرائيل ردا على الزيارة التاريخية لأبوظبي التي قام بها مبعوثون إسرائيليون وأمريكيون كبار الأسبوع الماضي".حسب رويترز

وأكد مسؤولون إسرائيليون وجود مثل هذه الخطة لكن الإمارات لم تؤكدها.

وبعد زيادة إصابات كورونا، وافق فريق العمل التابع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الخميس على إجراءات عزل عام على مستوى البلاد. ومن المتوقع أن تدخل الإجراءات حيز التنفيذ الأسبوع المقبل وتغطي فترة الأعياد اليهودية الرئيسية من 18 سبتمبر أيلول إلى 10 أكتوبر تشرين الأول.

وقال وزير العلوم الإسرائيلي إزهار شاي، الذي شاركت وزارته في رحلة أبوظبي يوم 31 أغسطس آب، لإذاعة تل أبيب 102 إف.إم "على ما يبدو، ستتأجل (زيارة الوفد الإماراتي) أو يتم اللجوء إلى صيغة خاصة".

وأضاف "أعتقد أنهم سيقدرون أيضا حقيقة أننا نحمي صحة المواطنين، وإذا اضطررنا إلى تأجيل زيارة الوفد، فسوف يتفهمون هذا ويقبلونه".

وأعلنت إسرائيل تسجيل 146542 إصابة بفيروس كورونا و1077 وفاة.

وفي مقابلة أخرى أجرتها المحطة، قال نائب وزير الصحة يوآف كيش، إن "من غير المعقول" أن يقوم وفد إماراتي بزيارة خلال فترة عزل عام في إسرائيل.

وسيوقع نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اتفاق التطبيع في البيت الأبيض يوم الثلاثاء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة