اتصل بنا أرسل مقال

القدس32°
رام الله30°
الخليل31°
غزة30°
القدس32°
رام الله30°
الخليل31°
غزة30°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

وزير الخارجية الاماراتي : وتيرة التطبيع ومجالاته لن تنال من السعي نحو إقامة دولة فلسطينية

عبدالله بن زايد

وكالة قدس نت للأنباء - وكالات

كتب وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد ان اتفاق السلام مع إسرائيل أوقف عملية الضم الإسرائيلية لمناطق في الضفة الغربية، وانه على القيادة الفلسطينية ان تعيد النظر في توجهاتها والسعي نحو استئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وأضاف الوزير الاماراتي في مقال له في صحيفة "وول ستريت جورنال" ان الفلسطينيين سيحظون كما هو الحال دائما على دعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة، وهو الدعم الذي اصبح له وزن اثقل في العلاقات مع إسرائيل.

وتابع وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد في مقاله يقول: ان وتيرة التطبيع ومجالاته لن تنال من السعي نحو إقامة دولة فلسطينية وتحقيق الحقوق الفلسطينية.

وأضاف بن زايد ان الاتفاق مع إسرائيل بمثابة فرصة من اجل التعامل مع القضايا الملحة في المنطقة، إذ أن الامارات وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات، وبزغت الآن ضرورة إقامة علاقة جيدة بين إسرائيل والدول العربية.

وقال الوزير الاماراتي يتوجب علينا اتباع الحوار الذي يخفف من التوتر في المنطقة ويدفع نحو التسامح الديني كما هو الحال لدينا في الامارات وان يخلق تعاونا اقتصاديا من الخليج وحتى البحر الأحمر.

وأشار الوزير الاماراتي في مقاله الى انه سيتم العام القادم إقامة مجموعات دائمة بين الامارات وإسرائيل لتبادل بعثات الدراسة وغيرها من المشاريع الصغيرة التي ستحمل الى العالم رسالة سلام.

#إسرائيل #الولايات المتحدة #القضية الفلسطينية #التطبيع #قدس نت #عبدالله بن زايد #فلسطينة

اقرأ ايضا من عربي ودولي