"أبوظبي للاستثمار" يفتح مكتبا له في تل أبيب

مكتب أبوظبي للاستثمار

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي،يوم الأربعاء، افتتاح فرع لمكتب أبوظبي للاستثمار في تل أبيب، ليكون أول مكتب تمثيلي له خارج الإمارات.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي في بيان، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، إنّ افتتاح مكتب تمثيلي لأبوظبي الاستثماري في إسرائيل جاء "في إطار النقاشات مع (استثمر في إسرائيل)، لبحث فرص الاستثمار والشراكات المتاحة بين أبوظبي وتل أبيب".

وأضاف البيان أن المكتب سيعد "الأول ضمن شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في أبوظبي، والتواصل مع المبتكرين العالميين لإيجاد حلول للتحديات العالمية".

وفي الأول من سبتمبر/ أيلول الجاري، قال مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار طارق بن هندي، في بيان إن المكتب "يتطلع قدما إلى تعزيز التعاون مع (استثمر في إسرائيل) خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف: "مع فتح المجال أمام الشركات الإسرائيلية للاستثمار، يسعى مكتب أبوظبي للاستثمار لتمهيد الطريق لها لدخول السوق، والاستفادة من فرص نمو الأعمال في الإمارة".

وتأتي الخطوة، في أعقاب بدء العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، واتفاقهما على القيام بأنشطة متبادلة لإقامة علاقات دبلوماسية وتجارية، بما في ذلك فتح السفارات والترويج الاستثماري والسياحي، وتدشين رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

والإثنين، وقع بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك هبوعليم الإسرائيلي اتفاق تعاون بينهما، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها بين الجانبين، وتندرج في إطار بدء العلاقات المالية والاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل.

وفي 13 أغسطس/آب الماضي، أعلنت الإمارات وإسرائيل عن اتفاق للتطبيع الكامل بينهما، تبعه في 11 سبتمبر الجاري إعلان عن اتفاق مماثل بين إسرائيل والبحرين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أبوظبي