اكتشاف آثار أقدام لبشر وحيوانات مفترسة تعود لأكثر من 120 ألف سنة بالسعودية

صور تظهر آثار أقدام مكتشفة لبشر وحيوانات في تبوك، السعودية. وأعلنت هيئة التراث السعودية يوم الأربعاء اكتشاف آثار أقدام لبشر وفيلة وحيوانات مفترسة تعود إلى أكثر من 120 ألف سنة. (شينخوا)

أعلنت هيئة التراث السعودي اكتشاف آثار أقدام لبشر وفيلة وحيوانات مفترسة تعود إلى أكثر من 120 ألف سنة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن الرئيس التنفيذي لهيئة التراث جاسر بن سليمان الحربش، قوله إن الكشف الأثري تم على يد فريق سعودي دولي، حول بحيرة قديمة جافة على أطراف منطقة تبوك شمال السعودية.

جاسر بن سليمان الحربش، الرئيس التنفيذي لهيئة التراث السعودية، أثناء إجراء مقالبة في الرياض، السعودية، في 16 سبتمبر 2020. وأعلنت هيئة التراث السعودية يوم الأربعاء اكتشاف آثار أقدام لبشر وفيلة وحيوانات مفترسة تعود إلى أكثر من 120 ألف سنة. (شينخوا)

وعثر الفريق على آثار أقدام بشرية لسبعة أشخاص، وآثار لحوافر جمال وفيلة، وحيوانات من فصيلتي الوعول والبقريات، إضافة إلى حوالي 233 أحفورة تمثل بقايا عظمية للفيلة والمها، بحسب الحربش.

وأضاف أن هذا الاكتشاف الأثري "الجديد والمهم" يمثل "الدليل العلمي الأول على أقدم وجود للإنسان على أرض الجزيرة العربية".

وتعمل هيئة التراث السعودية على تأهيل المواقع الأثرية وفتحها للزوار، بجانب تنظيم معارض متخصصة بالآثار داخل وخارج المملكة، وإعداد ونشر بحوث ودراسات متخصصة في الآثار تشتمل على أنشطة تعريفية وتوعوية، وذلك في سياق جهودها لإبراز التراث الوطني والاحتفاء به محلياً ودولياً.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الرياض (شينخوا)