نتنياهو: سنوسع دائرة السلام لتشمل دولا أخرى

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث خلال مؤتمر صحفي في القدس

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، إن دولا أخرى ستوقع اتفاقيات لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل على غرار الإمارات والبحرين.

وأضاف نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه "سنوسع دائرة السلام لتشمل دولا أخرى"، وتابع "أعلن لكم الآن ستكون هناك دول أخرى".

وأوضح "أطلقنا عصرا جديدا من السلام في الشرق الأوسط، ومحاولات إيران ووكلائها في غزة ولبنان لمنع توسيع دائرة السلام لن تجدي نفعا".

ووقعت إسرائيل اتفاقيتي سلام منفصلتين مع الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر الجاري في البيت الأبيض.

وبالتزامن مع توقيع اتفاقات السلام في واشنطن، أطلق مقاومون فلسطينيون صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، قبل أن يقوم الجيش الإسرائيلي بالرد وقصف مواقع تتبع لحركة "حماس".

وقال نتنياهو في بيانه "صنعنا التاريخ في واشنطن، حيث أقمنا اتفاقيتي سلام تاريخيتين مع الإمارات ومع البحرين، وسنرى معا الثمار الأولية لهاتين الاتفاقيتين سريعا جدا، وستبقى كذلك لعدة أجيال".

وأشار نتنياهو إلى أن مكتب الاستثمار الإماراتي أعلن أمس أنه سيفتح فرعا له في إسرائيل، مضيفا أنه "هكذا يبدو السلام الحقيقي، السلام مقابل السلام".

وأدانت القيادة الفلسطينية، التي طالما اتهمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانحياز لإسرائيل، اتفاقيتي السلام مع الإمارات والبحرين.

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جميع الدول العربية إلى الالتزام بمبادرة السلام العربية، التي أُطلقت عام 2002، والتي تنص على أنه لا يمكن للعرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل إلا بعد حل القضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة