مدير مجمع الشفاء الطبي: سنعيد النظر باستئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة

مجمع الشفاء الطبى

قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة د. محمد أبو سلمية، يوم السبت، إن الأيام القادمة ستشهد إعادة النظر باستئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة وحاليا نقوم بإجراء العمليات الطارئة وشبه الطارئة."

وأضاف أبو سلمية في حديث إذاعة "صوت الأقصى" المحلية " نعمل بخطة متكاملة في جميع مستشفيات قطاع غزة ونأخذ مسحات لجميع الداخلين لمستشفى الشفاء للتأكد من خلوه من وباء كورونا وسلامة الطواقم الطبية والمرضى."

وأوضح بأن أقسام غسيل الكلى والطوارئ والولادة في مجمع الشفاء تعمل بشكل طبيعي ولا تغير عليها في ظل تفشي جائحة كورونا. مضيفا "نحن الان ما زلنا في مرحلة السيطرة على فيروس كورونا ولم نصل لمرحلة ما قبل التعايش".

وقال أبو سلمية" هناك مؤشرات تدلل بأن الوضع بغزة ما زال جيد من خلال الانخفاض الواضح بعدد الإصابات والاستقرار الكبير بحالات المصابين."

وأشار إلى أن 97% من الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا كانت بأعراض بسيطة وكثير منها تعافى، ومؤشرات الحالة الوبائبة بغزة تدلل على خير قادم "وهذا لا يعني باننا لا نلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة."

وقال  أبو سلمية "للقضاء على فيروس كورونا يجب أن يكون عندنا نمط حياة نسير عليه وهو ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية وبدونها سنكون بوضع خطير ومقلق."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة