i24news : اجتماع قريب بين نتنياهو والبرهان في اوغندا

عبد الفتاح البرهان
  •   تدشين "جمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية" السبت القادم بالعاصمة الخرطوم

نقلت قناة i24news الإسرائيلية عن مصادر مقربة من مجلس السيادة السوداني قولها ان " لقاء مرتقبا قريبا بين رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان سيعقد خلال الفترة القريبة القادمة، وان هذا اللقاء من المتوقع ان يتم في اوغندا. "

هذا واكدت مصادر سودانية لــ i24news انه سيتم يوم السبت الموافق 26 ايلول/سبتمبر الجاري تدشين "جمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية" في قاعة العباسي- شرق مستشفى الزيتونة بالخرطوم في مؤتمر صحفي ، وسوف يتم دعوة وسائل الإعلام لحضور هذا المؤتمر الصحفي ايذانا ببدء عمل الجمعية رسميا في السودان.

ورفض مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  التعقيب على الخبر اعلاه.حسب القناة الإسرائيلية

في حين تطرقت المندوبة الامريكية لدى الامم المتحدة كيلي كرافت في حديثها الى قناة العربية مساء الأربعاء ان دولة مسلمة جديدة سوف تعلن عن تطبيع علاقاتها مع اسرائيل خلال "اليوم او اليومين القادمين".

من جانبه اعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان الأربعاء، إن مباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين في الإمارات تناولت عدة قضايا، بينها "السلام العربي مع إسرائيل"، وذكر البيان الصادر عن مجلس السيادة السوداني، أن البرهان عاد إلى الخرطوم قادما من أبو ظبي، عقب ختام مباحثات مع مسؤولين أمريكيين استمرت ثلاثة أيام في الإمارات.

وأضاف البيان أن " المباحثات تطرقت إلى قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وعملية السلام في إقليم دارفور غربي البلاد."

هذا ونقلت القناة العبرية الـ"13"، مساء الأربعاء، عن مصادر سودانية أن نتائج المباحثات بين مسؤولين سودانيين والبعثة الأمريكية في أبو ظبي كانت إيجابية جدا، وأن هناك احتمالا كبيرا مؤداه أن إعلان تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل، بات قريبا جدا.

وأفادت القناة العبرية بأن تلك التصريحات قد جاءت بعيد مغادرة رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، إمارة أبو ظبي عائدا إلى الخرطوم. وأوضحت القناة عن لسان المصادر السودانية أن الاتفاق بين السودان وإسرائيل مرتبط باستجابة الولايات المتحدة لطلبات السودان، التي تشمل بشكل أساسي مساعدات اقتصادية واسعة وإزالة اسمه من قائمة الدول المؤيدة للإرهاب. حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة