قلقيلية: اجتماع موسع للجنة الطوارئ في المحافظة

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه يوم الأربعاء، اجتماعا موسعا للجنة الطوارئ، لمناقشة الحالة الوبائية في محافظة قلقيلية.

وشارك في الاجتماع  اللواء اياد الاقرع عضو المجلس الثوري لحركة فتح، العقيد طه الفرا نائب قائد المنطقة وممثلون عن الاجهزة الامنية، والدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، واياد قواس ممثلا عن حركة فتح وأعضاء اللجنة الطبية وممثلو القوى الوطنية وأعضاء لجنة الطوارئ.

وخلال افتتاحه الاجتماع ثمن المحافظ جهود المؤسستين الامنية والطبية وكافة المؤسسات التي أسهمت في انخفاض المنحنى الوبائي، وأشار الى انه بجهود الخيرين والطيبين من ابناء المحافظة استطعنا افتتاح مشفى الشهيد عمر القاسم ببلدة عزون كمشفى لعلاج مصابي الكورونا، مستعرضا ما تم من جهود محلية ساهمت في افتتاح المشفى واطلاق حملة التبرعات لدعم القطاع الصحي.

ودعا المحافظ الى التشدد في الاجراءات المتعلقة باستخدام وسائل السلامة والوقاية والتشدد في الاجراءات التي اعلنت عنها الحكومة وخاصة منع التجمعات وفي مقدمتها الاعراس وبيوت العزاء.

من جهته أكد اللواء الاقرع على أهمية التعاون ما بين كافة مكونات المحافظة لإنجاز الخطة التي وضعتها اللجنة الطبية في المحافظة، لافتا الى ضرورة رفع الوعي المجتمعي بأهمية التقيد بارتداء الكمامة والتباعد ورفع وتيرة الوعي واستخدام كافة الوسائل وخاصة وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالحالة الوبائية والاجراءات المتعبة من قبل المؤسستين الطبية والأمنية، وايضا مناقشة اليات الاسراع في تشغيل مشفى الشهيد عمر القاسم ليكون جاهزا للتعامل مع الحالات التي تتطلب تدخل طبي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية