اتصل بنا أرسل مقال

القدس29°
رام الله28°
الخليل27°
غزة28°
القدس29°
رام الله28°
الخليل27°
غزة28°
4.44جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.21جنيه مصري
4.01يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.21
يورو4.01
دولار أمريكي3.37

العالول: اتصالات مكثفة تتم مع كافة الفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع للأمناء العامون

محمود العالول

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

  • إقرار تشكيل "قيادة موحدة" لتطوير العمل الشعبي ضد إسرائيل

أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، يوم السبت، أن اللجنة المركزية للحركة أقرت تشكيل "قيادة موحدة" لتطوير العمل الشعبي ضد إسرائيل.

وقال العالول للصحفيين في رام الله، إن القيادة المشكلة ستتحمل "مسؤولية العمل على تطوير وتفعيل المقاومة الشعبية والفعاليات الوطنية داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها".

وذكر العالول أن الخطوة تستهدف "إيجاد قيادة موحدة للعمل الشعبي تتولى تطوير المقاومة السلمية وإكسابها زخما جديدا في كل الأراضي الفلسطينية لزيادة تأثيرها والكلفة على الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح نائب رئيس فتح أن "القيادة الموحدة ستعمل على إكساب العمل الشعبي الشمولية اللازمة عبر تعزيز العمل الميداني المقاوم للاستيطان والاحتلال والبدء بأشكال أخرى من الاحتجاجات السلمية بما في ذلك تصعيد المقاطعة الاقتصادية".

من جهة أخرى قال العالول إن اتصالات مكثفة تتم مع كافة الفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع للأمناء العامون للفصائل يستهدف إعلان تحديد موعد إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.

وذكر العالول أن الاتصالات الجارية تستهدف التوصل إلى قواسم مشتركة حول كافة الملفات ذات العلاقة بالوحدة الوطنية وموعد الانتخابات.

وأكد على الحاجة للتوافق على قانون الانتخابات وآليات إجرائها وكافة التفاصيل ذات العلاقة قبل أن يصار إلى إصدار مرسوم بتحديد موعد الانتخابات.

وأشار إلى الحاجة للحصول على موافقة خطية من كافة الفصائل بشأن جميع القضايا ذات العلاقة بملف الانتخابات فضلا عن التفاهم على البرنامج السياسي والالتزام بوحدانية تمثيل منظمة التحرير.

وشدد على الحاجة للتوصل إلى "صيغة من التنسيق والوحدة بين كافة أطراف العمل الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تجابه القضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن ومخطط الضم الإسرائيلي والتطبيع العربي مع إسرائيل ".

وأعلنت اللجنة المركزية لحركة فتح عقب اجتماع لها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أول أمس الخميس، المصادقة على التوافقات المعلنة مع حركة (حماس)، بشأن المصالحة الفلسطينية.

وشكلت اللجنة المركزية وفدا لـ "مواصلة العمل من أجل إنضاج العملية الانتخابية وصولا لإصدار المراسيم ذات العلاقة بأسرع وقت ممكن".

وكانت حركتا فتح وحماس أعلنتا مؤخرا اتفاقهما على رؤية مشتركة بعد اجتماعات انعقدت بينهما في أسطنبول التركية لمدة ثلاثة أيام على أن يتم تقديمها للحوار الفلسطيني.

وعقدت الاجتماعات بين فتح وحماس بعد انعقاد اجتماع للأمناء العامون للفصائل برئاسة الرئيس عباس في رام الله وبيروت عبر الانترنت مطلع الشهر الماضي يعد الأول من نوعه منذ سنوات.

وأخر انتخابات فلسطينية أجريت للمجلس التشريعي مطلع عام 2006 وأسفرت عن فوز حركة حماس بالأغلبية، فيما كان سبق ذلك بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها محمود عباس.

#حماس #الانتخابات #محمود العالول #محمود عباس #الفصائل الفلسطينية #المقاومة الشعبية #حكرة فتح #قدس نت #الأمناء العامون #قيادة موحدة #العمل الشعبي

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات