ترامب: الأطباء والممرضون جميعهم رائعون في مركز والتر ريد الطبي، بمساعدتكم أشعر أني بخير

ترامب لدى خروجه من البيت الأبيض.JPG
  •   أسوشييتد برس: ساعات ترامب المقبلة ستكون "حرجة"

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، يوم السبت، شكره للفريق الطبي في مركز والتر ريد العسكري في واشنطن، مؤكدا أنه يشعر بأنه بصحة جيدة، وذلك بعد وقت قصير من تأكيد الطبيب الخاص به أن صحته جيدة جدا.

ونشر ترامب  تغريدة على منصته المفضلة "تويتر"، وقال فيها "الأطباء والممرضون جميعهم رائعون في مركز والتر ريد الطبي، بمساعدتكم أشعر أني بخير".

كما قال "لقد حققنا تقدما هائلا في مواجهة هذا الوباء خلال 6 أشهر ".

هذا وأكد طبيب ترامب، أن صحة الرئيس جيدة جداً، ولم يصب بحمى خلال 24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أنه عانى من حمى خفيفة ليلة الخميس.

وقال شون كونالي في إحاطة اليوم حول صحة ترامب، كان معه سعال طفيف مع احتقان بالأنف لكنه يتحسن، مؤكداً "أوصينا بانتقال الرئيس إلى مستشفى والتر ريد كإجراء احترازي، وذلك لأنه رئيس الولايات المتحدة"، مضيفاً: أجرينا فحصاً ثانيا للرئيس أكد إصابته بكورونا.

كما أكد أنه لا يواجه أي مشاكل صحية مع التنفس أو الحركة، وليس على الأكسجين ويتم إعطاؤه مضاداً حيوياً وسيعالج بدواء رمديسيفير لمدة 5 أيام.

وأوضح كونالي أن مستوى الأكسجين عند درجة 96، وهو يتنفس بطريقة طبيعية ولا يعاني من أي مشاكل في الضغط أو القلب، وقال "ضغط الدم لدى الرئيس وضربات القلب في مستوى جيد جدا".

 في هذه الأثناء، أفادت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن مصادر مطلعة، أن حالة ترامب "مقلقة للغاية"، لافتة إلى أن ساعاته المقبلة ستكون "حرجة".

وقال مصدر مطلع على حالة ترامب، لوكالة أسوشييتد برس، اشترط عدم ذكر اسمه: كانت بعض العلامات الحيوية لترامب خلال الـ 24 ساعة الماضية "مقلقة للغاية".

وأضاف أن "الساعات الـ 48 المقبلة ستكون حرجة من ناحية رعايته".

ونقل دونالد ترمب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري بضاحية واشنطن على متن طائرة هليكوبتر مساء الجمعة للعلاج من فيروس كورونا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات