إطلاق اسم أمير الكويت الراحل " صباح الصباح" على الشارع الرئيس في الزبابدة

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أطلقت بلدية الزبابدة اسم أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح على الشارع الرئيس للبلدة الممتد من مدرسة ذكور الزبابدة الثانوية في الجهة الشمالية للبلدة وحتى نهاية الشارع باتجاه قرية الكفير المجاورة والمار وسط البلدة.

وقال مناضل شرقاوي نائب رئيس بلدية الزبابدة أن المجلس البلدي اقر تسمية الشارع باسم سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح خلال جلسة المجلس البلدي التي ترأسها يوم الخميس الماضي مقدما طلب تسمية الشارع الرئيس والحيوي للزبابدة باسم الأمير الراحل تقديرا لدوره ودولة الكويت الشقيقة في دعم الشعب الفلسطيني على مر العصور.

وقدم شرقاوي باسم المجلس البلدة وأهالي الزبابدة التعازي للكويت الشقيق أميرا وحكومة وشعبا برحيل أمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الصباح لما له من بصمات واضحة ومواقف تعبر عن المكانة الكبيرة التي كان يتمتع بها على مستوى العالم اجمع ومقدما لسمو الشيخ نواف الصباح التهاني باعتلائه سدة الحكم في الكويت مشيرا إلى انه خير خلف لخير سلف.

وأكد شرقاوي على عمق العلاقة الأخوية بين بلدة الزبابدة ودولة الكويت بتمويل العديد من المشاريع لبلدة الزبابدة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والتي أهمها المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الصرف الصحي وشراء سيارة نفايات وتأهيل طرق داخلية وبناء غرف صفية لمدرسة الإناث ودعم بناء مستشفى الزبابدة.

 

المصدر: - الزبابدة - رامي دعيبس