مستشار ترامب: نقل السلطات الرئاسية لنائب الرئيس غير مطروح حاليا

ترامب لدى خروجه من البيت الأبيض.JPG

قال مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي روبرت أوبراين، يوم الأحد، إن "نقل السلطات الرئاسية لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ليس أمرا مطروحا في الوقت الحالي".

وأضاف أوبراين، خلال مقابلة مع برنامج "فيس أوف ذا نيشن"، الذي يبث على شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، أن "الرئيس دونالد ترامب يريد العودة للبيت الأبيض لكنه سيبقى في المستشفى لوقت أطول".

وأوضح أن "ترامب يشعر بصحة جيدة".

وأشار أوبراين إلى أنه "كان قد أصيب بفيروس كورونا خلال الصيف، وحتى مع الأعراض البسيطة التي أصيب بها، فإن اليومين السابع والثامن من الإصابة هامان جدا".

وفي السياق نفسه، قال الدكتور إيزيكيل إيمانويل، المستشار السابق للسياسة الصحية في البيت الأبيض، إن "الرئيس ترامب أكثر مرضا مما يُعلن، إثر إصابته بفيروس كورونا".

وأضاف، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن "العلاجات التي يتناولها ترامب توحي أيضا بالقلق إزاء حالة الرئيس".

وتابع إيمانويل قائلاً، الذي عمل في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، "أنت لا تقفز إلى ريمديسفير، ولا تضيف مزيجا تجريبيا من علاج لم يحصل حتى على ترخيص استخدام الطوارئ، ما لم تكن حقا الأمور أسوأ بكثير".

وأضاف إيمانويل أن "قراءة ما بين السطور، تشير إلى أن ترامب كان مريضا جدا، وهذا حدث بسرعة كبيرة في مجرى الأحداث".

وتابع: "بافتراض أن ترامب أصيب بكوفيد-19 خلال تجمع بالبيت الأبيض، السبت 26 سبتمبر/ أيلول المنصرم، للإعلان عن مرشحته للمحكمة العليا، فقد أصبح مريضا بداية من الأربعاء والخميس والجمعة، وهذا تطور سريع جدا للمرض".

والجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي إصابته وزوجته بكورونا، ونُقل إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، ، قبل أن يعلن أنه يشعر بتحسن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات