ملتقى عائلات خان يونس واتحاد المدربين العرب يطلقان المؤتمر العلمي حول التعليم الإلكتروني

7

أطلق المنتدى الثقافي لملتقى عائلات محافظة خان يونس المؤتمر العلمي الإلكتروني الموسوم بـــ "التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا-تجارب ورؤى"، والذي ينظمه بالتعاون مع اتحاد المدربين العرب على مدار ثلاثة أيام متواصلة عبر المنصات الإلكترونية.

وبين الأستاذ الدكتور محمد أبو شقير رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن المؤتمر هدف إلى التعرف على الانعكاسات والآثار التي خلفتها جائحة كورونا على التعليم الأساسي والعالي والبحث في واقع التعليم الإلكتروني، والوقوف على التحديات والعقبات أمام تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني، إضافة إلى عرض تجارب وتقديم رؤى استشرافية ومقترحات وتوصيات تساهم في تطوير منظومة التعليم الإلكتروني.

وأوضح أن المؤتمر سيتخلله عرض 21 بحثًا وورقة علميًا على مدار ثلاثة أيام بدءً من اليوم وحتى السابع من أكتوبر 2020م، موزعين على 6 محاور رئيسية أهمها: واقع التعليم الالكتروني لدى مؤسسات التعليم العالي، والتحديات والمشكلات التي تواجه التعليم الإلكتروني، والبنى التحية اللازمة للتعليم الإلكتروني، إضافة إلى تجارب التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا، ورؤى استشرافية لتطوير منظومة التعليم الإلكتروني لمؤسسات التعليم، علاوة على دور وزارة التربية والتعليم في مواجهة جائحة كورونا.

بدوره عبر الدكتور يونس خطايبة رئيس اتحاد المدربين العرب ورئيس المؤتمر، عن عميق شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في إعداد وتنظيم المؤتمر العلمي الإلكتروني النوعي، الذي تميز بمشاركاته النوعية والمتميزة لنخبة من الباحثين في العديد من الدول العربية.

وقال: "إن التعليم الإلكتروني أصبح اليوم واقعًا، وإن التحديات التي تواجهه متعددة، وتتطلب تظافر الجهود الدؤوبة، وإعلاء قيم الفكر والاجتهاد والإبداع في الوطن العربي من خلال التعليم والتدريب وضبط جودته لتحقيق التنمية المستدامة العربية". لافتًا إلى تنظيم مؤتمر التعليم الإلكتروني، سيشكل انطلاقة لعقد المزيد من المؤتمرات والملتقيات العلمية والحلقات النقاشية بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

من جانبه شدد الأستاذ نورهان العقاد منسق عام ملتقى عائلات محافظة خان يونس، ورئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر، أن موضوع التعليم الإلكتروني أصبح اليوم يُشغل بال العالم أجمع لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي نعيشها بسبب انتشار وباء جائحة كورونا، مؤكدًا حرص ملتقى عائلات محافظة خان يونس على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة وورش العمل والندوات المختلفة لخدمة المجتمع بما ينسجم مع أهداف وغايات الملتقى.

وأشاد بدور وجهود اتحاد المدربين العرب ممثلًا برئيسه الدكتور يونس خطايبة، ورئيس وأعضاء المنتدى الثقافي للملتقى الذي يضم نخبة من المثقفين والأكاديميين، الذين عملوا على بلورة الفكرة وساهموا في تطويرها إلى أن أصبحت واقعًا عمليًا.

ومن ناحيته اعتبر الدكتور وائل صادق منسق عام المؤتمر ومنسق المنتدى الثقافي لملتقى عائلات محافظة خان يونس، أن الإنجاز الكبير الذي تجسد اليوم في تنظيم المؤتمر العلمي الإلكتروني، بهذه الصورة المشرقة، وبمدى التفاعل الكبير في حضور الجلسة الافتتاحية والجلسة الأولى للمؤتمر في اليوم الأول، لهو دليل واضح على مدى إبداع وتفاني رؤساء وأعضاء اللجان العلمية والتحضيرية والإعلامية، الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل أن يخرج المؤتمر بهذه الصورة المشرقة، التي تليق بملتقى عائلات محافظة خان يونس واتحاد المدربين العرب.

الجسلة الأولى44

 

الجسلة الأولى33

 

الجسلة الأولى3

 

7


5

1

 

2


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس