طبيب ترامب: لم يظهر أي أعراض لكوفيد-19 على الرئيس غداة عودته إلى البيت الأبيض

دونالد ترامب.JPG
  • "فيسبوك" يحذف منشورا لترامب

 أعلن طبيب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، أن الرئيس لم يظهر أي أعراض لكوفيد-19 "كورونا" غداة عودته إلى البيت الأبيض بعدما أمضى 3 أيام في المستشفى.

وقال شون كونلي في بيان إن ترامب "أمضى ليلة أولى هادئة (في البيت الأبيض)، ولم يظهر اليوم أي أعراض"، مضيفا أن وضعه الصحي "عموما جيد جدا".

وأوضح كونلي، وهو من ضباط البحرية، أن فريقا من الأطباء التقى الرئيس صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف في بيان أصدره البيت الأبيض أن ترامب "قضى أول ليلة مريحة في المنزل واليوم لم تظهر عليه أعراض. ما زالت المؤشرات الحيوية والفحص البدني مستقرة. بصفة عامة يواصل التحسن بشكل طيب للغاية".

وكان قد أعلن ترامب، يوم الثلاثاء، أن حالته الصحية ممتازة، قائلا إنه يتطلع لمناظرة منافسه الديمقراطي، جو بايدن، منتصف الشهر الجاري.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "أشعر أنني بحالة ممتازة".

وأضاف في تغريدة أخرى: "أتطلع لعقد المناظرة (الرئاسة الثانية) مساء الخميس 15 أكتوبر/ تشرين أول الجاري. ستكون رائعة".

إلى ذلك، حذف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينة نشرها الرئيس الأمريكي، يوم الثلاثاء، وزعم فيها أن الإنفلونزا أكثر فتكا من فيروس كورونا المستجد.

وأشارت شبكة "سي إن إن" إلى أن ترامب قال في منشوره المحذوف "كل سنة يموت الكثير من الناس، أحيانا أكثر من 100 ألف شخص، بالإنفلونزا على الرغم من توفر اللقاح. هل يجب علينا أن نغلق بلدنا؟ لا، لقد تعلمنا كيف نتعايش معها (الإنفلونزا)، بنفس الطريقة التي نتعلم بها التعايش مع كوفيد 19، الذي يعتبر أقل فتكا لدى معظم السكان".

والجمعة، أعلن ترامب إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس "كوفيد 19" بعد أن تبين إصابة مساعدته هوب هيكس بالفيروس.

ونُقل إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، قبل أن يعلن أنه يشعر بتحسن، ويغادر المشفى، مساء الإثنين.

واندلعت مواجهة ساخنة بين الرئيس الحالي مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما حيال عدد من القضايا، وذلك خلال أول مناظرة رئاسية لهما قبل أيام.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات