اتصل بنا أرسل مقال

القدس17°
رام الله15°
الخليل16°
غزة19°
القدس17°
رام الله15°
الخليل16°
غزة19°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.97يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.97
دولار أمريكي3.33

"التعليم العالي" تنظم ورشة عمل ناقشت تعزيز حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

نظمت وزارة التعليم والبحث العلمي ورشة عمل ضمن مشروع أمل لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي.

وناقشت الورشة التي عقدت بمشاركة مختلف مؤسسات التعليم العالي واقع حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي، واستحداث أو تطوير مساق لحقوق الإنسان واعتماده في الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة.

وفي كلمته نيابة عن وزير "التعليم العالي" محمود أبو مويس، أكد مدير عام التعليم الجامعي بالوزارة رائد بركات أهمية المشروع لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي في المجتمع، من خلال مؤسسات التعليم العالي في إطار مسؤولياتها المجتمعية.

وأكد أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم المشروع الذي يسعى لتعزيز المساواة بين الجنسين، وتسريع تمكين النساء اقتصادياً، وتعزيز مشاركتهن في الفعاليات المجتمعية، إضافة إلى تعزيز المساهمة في الاندماج الثقافي من أجل إنفاذ القانون في فلسطين.

وتخلل الورشة عروضاً لمؤسسات التعليم العالي المختلفة حول المساقات ذات العلاقة بحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي والبرامج التي تطبق داخل المؤسسة في هذا المجال.

وجرى الاتفاق على مجموعة من الأنشطة ستنفذها الوزارة خلال فترة المشروع من خلال الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، ووحدة النوع الاجتماعي، ودائرة الشؤون الطلابية في الإدارة العامة للتعليم الجامعي بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي.

وينفذ مشروع "أمل" برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

IMG_6502.JPG

 

IMG_6558.JPG


 

#التعليم العالي #النوع الاجتماعي #حقوق الإنسان #قدس نت

اقرأ ايضا من محليات