"الثقافة" "والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

 وقع وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عسّاف مذكرة تفاهم مشتركة، في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، يوم الثلاثاء.

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من التعاون المستمر ما بين المؤسسات الفلسطينية وضمن الرؤية الاستراتيجية وسياسة وأهداف وزارة الثقافة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وحرصاً على خلق شراكات مع مختلف المؤسسات للنهوض بالحالة والمشهد الإعلامي والثقافي الفلسطيني.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات والمعلومات الفنية بين الطرفين، وتبادل المواد والأفلام الثقافية المتوفرة، وإتاحة استخدامها في البرامج الإذاعية والمتلفزة، وتبادل المواد الأرشيفيّة الإعلاميّة والأفلام الثقافية، والعمل على إنتاج وإخراج برنامج ثقافي مشترك.

وأشاد الوزير أبو سيف بالدور الهام والمميز الذي تقوم به الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والإعلام الرسمي بكافة طواقمه في محافظات الوطن، وأكد أهمية توقيع مذكرة التفاهم في إطار تنسيق التعاون المشترك بين المؤسستين، للخروج بمحتوى إعلامي ثقافي، وضرورة الاهتمام بالإنتاج الإعلامي الثقافي وإنتاج الأعمال الدرامية الفلسطينية.

وأثنى الوزير عساف على أداء وزارة الثقافة ودورها الهام والفعال في تعزيز الوعي الوطني وحماية الذاكرة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مستعدة لاحتضان أية أفكار ثقافية أو مبادرات تعبر عن القضية الفلسطينية وتتطرق لتاريخ الشعب الفلسطيني ومراحل نضاله مع الاحتلال الإسرائيلي.

8b48c388-3699-46d1-a440-190ade423e18

 

2f29e5cb-39be-431a-a90a-3a78b48b9827


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - البيرة