المطور يشارك مع الاتحاد الأوروبي اجتماعاً حول التعافي الأخضر

شارك رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطينية جميل المطور في اجتماع حول التعافي الأخضر،  مع قنصل التعاون السويدي كريستينيا اتزل ، وماريا فيلاسكو نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي ، وجواو انسيلمو مدير البرامج الاتحاد الأوروبي، وشارل شاتينيه رئيس قسم التعاون الاتحاد الأوروبي  ، بحضور وفد من سلطة جودة البيئة ضم مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية أحمد ابوظاهر، ومدير عام التخطيط والسياسات زغلول سمحان ومستشار تغير المناخ نضال كاتبه

 وتهدف التعافي الأخضر وهي مبادره من الاتحاد الأوروبي تهدف إلى التعافي من جائحه كورونا بطرق مستدامه وخضراء تساهم في حماية البيئة البيئة واعاده البناء بشكل أفضل وضروره  ادماج البيئة وتغير المناخ في الخطط والإستراتيجيات الوطنيه .

وشكر  الوفد الجهود الفلسطينية في مجال حمايه البيئة وتغير المناخ وأهداف التنميه المستدامة، مهنئا ً الوفد الأستاذ المطور تولية رئاسة سلطة جودة البيئة.
 ‏
وبدوره شكر المطور جهودهم  الداعمة لدوله فلسطين بشكل عام وقطاع البيئة بشكل خاص مؤكدا  التزام دوله فلسطين في تنفيذ الاتفافيات البيئية الدولية في حماية البيئة وتغير المناخ وعلى رأسها اتفاقية باريس.  

 وأكد على ضرورة مراجعة الإستراتيجيات والخطط الوطنية وتضمينها أنشطة خضراء مشيرا بأنه في الأيام القادمة ستتم مناقشة الأولويات مع الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله