وزيرا التعاون الإقليمي في إسرائيل والإمارات يبحثان "تبادل الوفود"

الامارات - اسرائيل

بحث وزيرا التعاون الإقليمي، الإسرائيلي أوفير أكونيس، والإماراتية ريم الهاشمي، يوم الأربعاء، تبادل وفود الشخصيات العامة ورجال الأعمال بين البلدين.

جاء ذلك في اتصال عبر الانترنت (فيديو)، بين أكونيس والهاشمي، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وناقش الوزيران تبادل وفود الشخصيات العامة ورجال الأعمال بين الدولتين، وتعزيز المبادرات المشتركة في مجالات المياه والزراعة والتكنولوجيا والإنترنت والسياحة، بحسب المصدر ذاته.

واتفق الجانبان على الاجتماع قريبا "بهدف توثيق التعاون بين الوزارتين، وتشكيل فرق عمل لتعزيز المشاريع المشتركة بين البلدين".

كما اتفق الوزيران "على تعزيز الأنشطة المشتركة للبلدين، حتى قبل افتتاح معرض إكسبو 2021"، الذي سيقام في أكتوبر/تشرين أول المقبل في دبي".

والثلاثاء، قالت هيئة البث الرسمية إنه "تم إحراز تقدم كبير في صياغة التأشيرات التي ستسمح للمواطنين الإسرائيليين بالسفر إلى الإمارات"، دون مزيد من التفاصيل.

وجاء ذلك بعد ساعات من لقاء جمع وزيرا خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، وإسرائيل، غابي أشكنازي بالعاصمة الألمانية برلين، بدعوة من نظيرهما الألماني هايكو ماس.

ولاحقا قال أشكنازي في مؤتمر صحفي مشترك "يسعدني أننا تمكنا من دفع قضايا مهمة بمجال إصدار التأشيرات وإنشاء السفارات وترتيبات الطيران بين الدولتين (إسرائيل والإمارات)، وآمل أن نتمكن قريبا، من توقيع الاتفاقيات المهمة بشأن هذه القضايا وغيرها".

وفي 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، وقعت الإمارات والبحرين، اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية والرفض الفلسطيني. -

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة