"جودة البيئة" تشارك في مؤتمر حول المشاركة في السياسات الاجتماعية والتضامن الاقتصادي الاجتماعي لمكافحة الفقر وعدم المساواة والاستبعاد الاجتماعي

 شاركت سلطة جودة البيئة الفلسطينية ممثلة في  مي رحال ودالية العملة، عبر تطبيق زووم، في المؤتمر الخاص بوضع السياسات الاجتماعية والتضامن الاقتصادي الاجتماعي لمكافحة الفقر وعدم المساواة والاستبعاد الاجتماعي.

ويأتي المؤتمر كمقدمة لبدء تدريب بناء القدرات الخاص بمشروع MedTOWN والممول من الاتحاد الأوروبي وهو مشروع للابتكار الاجتماعي ويدعم دور وقدرات الجهات الفاعلة في مجال التعليم الاجتماعي والاقتصادي في مكافحة الفقر، وعدم المساواة، والاستبعاد الاجتماعي، وعدم الاستدامة البيئية من خلال البحث والتجريب لنموذج للإنتاج المشترك قائم على التعليم الاجتماعي والاقتصادي.

ويهدف إلى تحسين الإطار القانوني والتنظيمي لمبادرات الإنتاج المشترك وتعزيز استخدام عملات إلكترونية تكميلية عامة لتوفير الخدمات الاجتماعية والمعونة المالية.

وأكدت رحال ، في المؤتمر الافتتاحي على أن الحديث عن السياسات الاجتماعية وما يتبعه من بناء شبكة التضامن الاقتصادي الاجتماعي لا بد من الحديث به بقوة حول الوضع البيئي وما تعانيه البيئة الفلسطينية من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والتي تؤثر بشكل أساسي على الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة، علماً بأن الحكومة الفلسطينية وسلطة جودة البيئة تعمل على تكثيف الجهود الوطنية للعمل على تحسين وتطوير هذا القطاع واعتباره كأولوية.

وأضافت بأن المشروع يستهدف قرى بني زيد الغربية في محافظة رام الله في قطاع النفايات الصلبة بالتعاون مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين وبناء برنامج قدرات محلي لتعزيز الوعي البيئي وتحسين الوضع البيئي في قطاع النفايات الصلبة.

ويشارك في البرنامج التدريبي ٦ دول من حوض المتوسط ويأتي ضمن مرحلتين في بداية البرنامج ويستمر لعدة أيام يتم من خلالها القيام برحلة محفزة حول البحر الأبيض المتوسط التي يوفرها التدريب، وقد عقدت الجلسة الأولى من التدريب وبدء العمل ضمن مجموعات محفزة.

120966043_4539483196121687_6205796869701793821_n


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله