اتحاد الهيئات المحلية ووزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

 بحث الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية برئاسة رئيس الاتحاد موسى حديد مع وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات د. اسحق سدر جملة من القضايا المتعلقة بآلية تعزيز العلاقة بين الهيئات المحلية ووزارة الاتصالات وشركات الاتصالات العاملة في فلسطين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع كليهما في مقر الوزارة بحضور  نائب رئيس الاتحاد تيسير أبو سنينة، ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، ورئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالله عناتي إضافة إلى موظفي الإدارات ذات العلاقة بالوزارة.

وأشاد وزير الاتصالات د. سدر بعمل الهيئات المحلية التي قطعت شوطًا كبيرًا في تقديم الخدمات للمواطنين من خلال الاستغلال الأمثل للتكنلوجيا بما يسهل على المواطنين وييسر تقديم الخدمات بالشكل الأمثل، مشددًا على ضرورة الحفاظ على التواصل والتنسيق المستمر ما بين الوزارة والاتحاد، الأمر الذي من شأنه توطيد أواصر الشراكة مع الهيئات المحلية التي تقوم بأدوار داعمة لجميع القطاعات في فلسطين بما فيها قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، قائلًا إن توحيد الجهود بين كافة القطاعات يسرع من عجلة التنمية والتقدم.

ومن ناحيته، استعرض الاتحاد أبرز القضايا ذات العلاقة بحقوق وأدوار الهيئات المحلية المرتبطة بقطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات لا سيما حقوقها المرتبطة باستغلال المرافق العامة، موضحًا أن تنظيم العلاقة بين الهيئات المحلية وقطاع الاتصالات سيساهم في الحفاظ على حقوق الهيئات المحلية خاصة وأن الهيئات المحلية تمتلك البنى التحتية التي تمكنها من إقامة الشراكات مع القطاع الخاص لاستثمار أصولها وممتلكاتها.

واتفق الطرفان على أن يقدم الاتحاد موقفه من مشروع قانون الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات المقترح وأن يتم تكثيف اللقاءات ما بين الاتحاد والوزارة لضمان إشراك الهيئات المحلية في عملية صنع القرار من أجل الحفاظ على كافة حقوقها من جهة، والقيام بالأدوار المنوطة بها من جهة أخرى، لتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله