وفد اماراتي رفيع المستوى يزور اسرائيل الثلاثاء المقبل

علما الإمارات وإسرائيل في مطار أبوظبي الدولي

 أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  يوم الإثنين، أن وفدا رفيع المستوى من الإمارات العربية المتحدة، يضم وزيري المالية والاقتصاد، سيصل إلى إسرائيل يوم الثلاثاء 20 تشرين الأول/أكتوبر.

وأوضح الديوان في بيان له أن الزيارة تأتي "لمواصلة المحادثات حول مختلف الاتفاقيات بين البلدين، ومنها بحث ترويج الاستثمار وترتيبات الطيران والعلوم والتكنولوجيا وفتح سفارات".

ومن جانبه قال مراسل صحيفة "واينت" العبرية إن شركة طيران "الإتحاد" ستصل من أبوظبي إلى إسرائيل مرتين الأسبوع المقبل، والحديث يدور عن وفدين من الإمارات، مشيرًا إلى أن الرحلة رقم EY9607 ستصل في 19 أكتوبر الساعة 10 صباحًا وفي 21 أكتوبر الساعة 3:30 في ساعات النهار.

وبحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعزيز العلاقات بين بلديهما، في أول اتصال هاتفي معلن بينهما منذ التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات.

وكتب الشيخ محمد على حسابه في تويتر الاثنين: "تلقّيت اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تحدثنا خلاله حول تعزيز العلاقات بين البلدين إضافة إلى آفاق السلام وحاجة المنطقة إلى الاستقرار والتعاون والتنمية".

من جهته، قال نتنياهو في بيان "خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحدثت مع صديقي ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد. لقد دعوته لزيارة إسرائيل ودعاني لزيارة أبوظبي، ولكن قبل ذلك سنرى هنا وفدا من الإمارات وسيذهب وفد آخر إلى هناك".

وأضاف: "أبلغت ولي العهد أننا سنوافق على اتفاق السلام التاريخي هذا الأسبوع في الحكومة ثم في البرلمان"، في إشارة إلى عملية التصويت الرسمية على إقرار الاتفاق.

وفي السياق سيزور وفد إسرائيلي أميركي رفيع المستوى مملكة البحرين بطلب من المنامة، ويقول مسؤولون إسرائيليون إن الوفد سيغادر في رحلة مباشرة من مطار بن غوريون إلى المنامة عاصمة المملكة. وتأتي الزيارة بطلب من البحرين التي ترغب بها أسوة بالإمارات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة