"الحركة العالمية" تعقد دورة تدريبية حول "حماية الأطفال الأحداث في الأرض الفلسطينية" لعدد من طلبة كلية الحقوق بجامعة بيرزيت

دورة تدريبية حول حماية الأطفال الأحداث في الأرض الفلسطينية

 عقدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، بالشراكة مع دائرة القانون في كلية الحقوق والإدارة العامة/ جامعة بيرزيت، على مدار يومين، دورة تدريبية حول حماية الأطفال الأحداث في الأرض الفلسطينية، وذلك في إطار الدور الذي تقوم فيه الحركة ببناء قدرات طلبة كليات القانون بمفاهيم حقوق الطفل والحماية.

واستهدفت الدورة 50 طالبا وطالبة من طلبة دائرة القانون بواقع 25 طالبا في كل يوم تدريبي، وتناولت أهم الضمانات القانونية لحماية الأحداث بموجب اتفاقية حقوق الطفل الدولية والمعايير الدولية لعدالة الأحداث، والقوانين الوطنية، خاصة قانون حماية الأحداث.

واستعرض المحامي أنور غفري من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، أهم الضمانات وتجربة المؤسسة في توثيق ورصد واقع عدالة الأطفال، من خلال التنمثيل القانوني للأطفال الأحداث، وأهمية التخصص في نظام عدالة الأطفال.

بدوره، تناول وكيل نيابة حماية الأحداث في رام الله جاد طمليه دور النيابة العامة بموجب القانون، فيما تطرق مرشد حماية الطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية باسل حسن إلى دور مرشد حماية الطفولة.

وفي نهاية الدورة، سلم مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال خالد قزمار، وعميد كلية الحقوق والإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن الحاج إبراهيم، ومساعد عميد كلية الحقوق والإدارة العامة الدكتور أحمد خالد، والدكتور أشرف صيام من الكلية، الشهادات للطلبة المشاركين.

 

دورة تدريبية حول  حماية الأطفال الأحداث في الأرض الفلسطينية

 

دورة تدريبية حول  حماية الأطفال الأحداث في الأرض الفلسطينية 1


 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيرزيت