الصحة تحذر من عدم القدرة على استيعاب المرضى إذا اجتمعت إصابات كورونا والانفلونزا

مخبر الصحة - كورونا

حذر مدير المهن الطبية في وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، يوم الثلاثاء، من أن قدرة القطاع الصحي على استيعاب عدد كبير من المصابين بمرض كورونا محدودة.

وقال النجار في تصريحات للصحفيين في رام الله، إن "هناك خشية من عدم القدرة على استيعاب المرضى إذا اجتمعت إصابات كورونا والانفلونزا، مشددا على أن الوقاية من كورونا مسئولية فردية وجماعية.

ونبه إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات بالإنفلونزا الموسمية، التي تضعف المناعة لدى الشخص المصاب، لافتا إلى أن أعراض الفيروسين تختلف بنسبة قليلة.

يأتي ذلك فيما أعلن وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة توفيق أبو نعيم إعداد خطة حكومية للتعايش مع إجراءات مواجهة مرض كورونا.

وقال أبو نعيم خلال لقاء عقد مع الاتحادات والنقابات المهنية في غزة، إن الخطة وزعت على الوزارات والأجهزة الحكومية المختصة من أجل دراسة مدى تطبيقها وفق تقييم مستمر للحالة المرضية.

وأشار أبو نعيم إلى أن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذت منذ ظهور المرض في مارس الماضي كان لها أثرا على صعيد الحفاظ على المجتمع من الانهيار صحيا، وهي "تناسبت مع الواقع الموجود".

وأكد حرص الجهات الحكومية في غزة على استمرار عجلة الاقتصاد، والموازنة بين ذلك والإجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس، مشيرا إلى أن الظروف الحالية تلقي عبئا كبيرا على الجميع بضرورة رفع مستوى الوعي والاحتياط.

وسجلت فلسطين، يوم الثلاثاء، 4 حالات وفاة و516 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19).

وذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في تقريرها اليومي، أن حالتي وفاة سجلتا في الضفة الغربية وحالتين في قطاع غزة ما يرفع عدد الوفيات منذ ظهور المرض في مارس الماضي إلى 459 حالة.

وأفادت الكيلة، بتسجيل 516 إصابة بمرض كورونا مقابل 613 حالة تعاف خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 56467 إصابة، بينهم 6675 حالة نشطة، مقابل 49333 حالة تعاف.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله