اتصل بنا أرسل مقال

القدس26°
رام الله25°
الخليل24°
غزة27°
القدس26°
رام الله25°
الخليل24°
غزة27°
4.44جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.21جنيه مصري
4.01يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.21
يورو4.01
دولار أمريكي3.37

برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبمناسبة يوم التراث

افتتاح معرضا للتراث تحت عنوان "تراثنا رمز هويتنا"

6

وكالة قدس نت للأنباء - الخليل

افتتح مركز نرسان الثقافي ومكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل وبرعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبمناسبة يوم التراث الفلسطيني، معرض افتراضيا للتراث تحت عنوان "تراثنا رمز هويتنا"، على صفحة مركز نرسان الثقافي وصفحة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية في محافظة الخليل، وعبر قناة وزارة الثقافة الفلسطينية.

وقد ضم المعرض العديد من المعروضات التراثية والثقافية من الأزياء والأدوات الزراعية والمنسوجات والنول الفلسطيني والعديد من الأشياء التراثية الفلسطينية.

وهدف المعرض الى رفع الوعي لدى الأجيال الشابة والمجتمع الفلسطيني بأهمية التراث الفلسطيني، وضرورة المحافظة عليه لاسيما أن الاحتلال يركز في حربه على تاريخ وتراث الشعب الفلسطيني ويحاول تدمير وطمس هذا التاريخ وهذا التراث.

مديرة مكتب وزارة الثقافة، هدى عابدين، قالت "عندما نتحدث عن التراث في فلسطين هذا يعني أننا نتمسك بالتراث، الحضارة، التقاليد الشعبية، التاريخ العريق للأمم مهما تغيرت الظروف والأحوال، وهذا يعني أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه وتراثه وأرضه كاملة محررة من رجس الاحتلال"، وقالت برغم كل الظروف التي تمر بها البلاد الا أننا سعينا لإحياء يوم التراث من خلال استخدام التكنولوجيا، لنثبت للعالم اجمع أننا وبرغم كل الصعاب الا أننا موجودون هنا باقون هنا صامدون في فلسطين لنا ينالوا من صمودنا وتراثنا.

  رشاد ابو حميد، رئيس مركز نرسان قال نقيم هذا المعرض والذي يحتوي على العديد من الزوايا التراثية المتنوعة، وهو محاولة للإسهام فيه احياء التراث المهدد بالاندثار مثل صناعة النول والنسيج والغزل، وغيرها من الأشياء التراثية الجميلة التي تعكس ثقافتنا الفلسطينية المتجسدة في صمودنا ونضالنا.

وشكر أبو حميد وزارة الثقافة لرعايتها للمعرض ولجهودها في دعم المركز والمؤسسات الثقافية في الحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية.

11

10

 

9

 

8

 

7

 

6

 

5

 

3

 

2

 

1


 

#وزارة الثقافة #الخليل #الثقافة الفلسطينية #يوم التراث الفلسطيني #"تراثنا رمز هويتنا" #مركز نرسان الثقافي

اقرأ ايضا من منوعات