اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

أسرى الجبهة الشعبية يبدأون إضراباً مفتوحاً عن الطعام تحت شعار معركة عهد الأوفياء

سجون الاحتلال

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أعلن عدد من قيادي وكوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الخميس 15-10-2020  بدء إضراب مفتوح عن الطعام تحت شعار معركة "عهد الأوفياء" رفضاً لإستمرار عزل القائد الأسير وائل الجاغوب وإسناداً للأسير المُضرب عن الطعام ماهر الأخرس.

وقد عقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مؤتمراً صحافياً قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة تلا خلاله عضو لجنتها المركزية علام كعبي بيان المعركة وأكد فيه على مايلي:

*-تحميل الاحتلال المسئولية عن حياة الأسير البطل ماهر الأخرس، وأكد أن المقاومة لن تتخلى عنه وسيكون لها كلمتها. ودعا المؤسسات الحقوقية والدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر للتدخل العاجل والفوري لوضع حد لمعاناته.

*- إن معركة عهد الأوفياء التي إنطلقت اليوم ستستمر وسيلتحق بها دفعات أخرى من الأسرى وستتصاعد حتى إنهاء عزل القائد وائل الجاغوب.

*-ستنظم الجبهة الشعبية سلسلة فعاليات مساندة لإضراب عهد الأوفياء على إمتداد الوطن.

*- إن معركة عهد الأوفياء ليست معركة فردية أو خاصة بل هي معركة وطنية بامتياز نيابةً عن شعبنا الذي يتوجب عليه تصعيد الفعاليات وفي مقدمتها الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في مواقع التماس.

*-وطالب كعبي في ختام كلمته وسائل الإعلام بزيادة تسليط الضوء على معاناة الأسرى منوهاً إلى أن مركز حنظلة والمنصات الإعلامية التابعة للجبهة الشعبية هي الجهة الوحيدة المخولة للتحدث باسم إضراب معركة عهد الأوفياء.

*-دعوة السلطة لبلورة خطة وطنية قانونية لتسليط الضوء على معاناة الاسرى في وحمايتهم وضمان الإفراج عنهم، ومحاسبة قادة الاحتلال ومصلحة السجون من خلال المحاكم الدولية على جرائمهم التي يقترفونها يومياً بحق الاسرى.

 

#سجون الاحتلال #الاسرى الفلسطينيين #أسرى الجبهة الشعبية #قدس نت #الأسير ماهر الأخرس #الأسير وائل الجاغوب #عهد الأوفياء

اقرأ ايضا من الأسرى