مغرد إماراتي يعلن وصوله إلى تل أبيب

محمد بن زايد

أعلن مغرد إماراتي معروف بقربه من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، يوم السبت، وصوله إلى تل أبيب وسط إسرائيل.

وكتب حمد المزروعي على حسابه بموقع تويتر "تل أبيب" في إشارة إسرائيل.

فيما أعرب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين عن ترحيبه بالمزروعي في إسرائيل.

وكتب كوهين مغردا على تويتر: "حمد المزروعي في مطار دافيد بن غوريون الآن" مبديا ترحيبه بهذه الزيارة.

وصادق الكنيست الإسرائيلي، الخميس، على اتفاق التطبيع مع الإمارات الموقع في البيت الأبيض منتصف الشهر الماضي برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبل الاتفاق بتنديد واسع؛ واعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وكشف وزير إسرائيلي، أمس الجمعة، أن زيارة الوفد الإماراتي الرسمي ستقتصر فقط على اجتماع داخل مطار بن غوريون ، بعد إلغاء جدول حافل كان معداً للزيارة التي تعد الأولى منذ توقيع اتفاق التطبيع بين الدولتين.

وأوضح وزير العلوم الإسرائيلي، يزهار شاي، ذلك بسبب حالة الإغلاق والعزل العام التي تفرضها السلطات الإسرائيلية المختصة بعد ازدياد كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا لديها.

لكن في الوقت الذي أكد فيه مسؤولان، أحدهما إسرائيلي والآخر أمريكي، لوكالة رويترز أن زيارة الوفد الإماراتي المفترضة، الثلاثاء المقبل، قد تتم بأكملها في مطار بن غوريون، فإن الإمارات لم تؤكد حتى الآن هذه الزيارة.

وأكد وزير العلوم الإسرائيلي، الذي تشارك وزارته في المحادثات مع الوفود الإماراتية، في حوار إذاعي معه قائلا: "أن الزوار سيمكثون لبضع ساعات، وفقا لبروتوكول مكافحة كورونا".

كما صرح مسؤولون إسرائيليون بأن الوفد الإماراتي من المتوقع أن يشمل ثماني أو تسع مجموعات عمل في مجالات متنوعة للتعاون الثنائي، وذلك لمتابعة المحادثات التي بدأت في أبوظبي خلال زيارة وفد إسرائيلي في 31 أغسطس/آب.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة