اتصل بنا أرسل مقال

القدس26°
رام الله25°
الخليل25°
غزة27°
القدس26°
رام الله25°
الخليل25°
غزة27°
4.42جنيه إسترليني
4.81دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.41دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.42
دينار أردني4.81
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.41

فعالية تضامنية مع الاسير ماهر الاخرس ورفاقه الاسرى في النرويج

بدعوة من التجمع الديمقراطي الفلسطيني و بالتعاون مع القناة التلفزيونية النرويجية fri kanalen

وكالة قدس نت للأنباء - اوسلو

بدعوة من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج و بالتعاون مع القناة التلفزيونية النرويجية fri kanalen وبحضور عددا من ممثلي المؤسسات الثقافية العربية في النرويج ومشاركة عبر الهاتف من فلسطين ولبنان اقيمت في اوسلو فعالية تضامنية مع الاسير ماهر الاخرس ورفاقه الاسرى الاخرين المضربين عن الطعام. أدار اللقاء الدكتور والباحث الفلسطيني سليم نزال.

كلمة التجمع الديمقراطي الفلسطيني القاها ر.صالح ابو العبد فشكر فيها الحضور والفريق العامل في القناة ومشاهديها ووجه التحية الى ماهر الاخرس وجميع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والى جماهير الشعب الفلسطيني في جميع اماكن تواجده. وعبرعن تضامن التجمع الديمقراطي مع الاخرس وجميع رفاقه خلف قضبان الاحتلال. وطالب الحكومة النرويجية ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل الفوري والعاجل من اجل انقاذ حياة الاسيرالاخرس ورفاقه من الاسرى وخاصة كبار السن والمرضى والاطفال والنساء منهم. و ناشد المجتمع الدولي "لتوفير الحماية لشعبنا من بطش الاحتلال واجراءاته الوحشية والعنصرية بحق ابناء شعبنا. "واكد ان "اسرائيل دوله فوق القانون وذلك من خلال عدم التزامها بالقرارات والمعاهدات الدولية ودعا الى جلب مجرمي الحرب الاسرائيليين الى المحاكم الدولية لينالوا الجزاء العادل على جرائمهم. ووجه النداء الى جميع القوى المحبة للسلام في العالم لدعم نضال شعبنا الفلسطيني وتمكينه من العيش على ارضه بحرية وكرامة في ظل دولته المستقلة وعاصمتها القدس. "

كلمة منتدى الرافدين الثقافي العراقي القاها الكاتب والشاعر د.ماجد الدخيل معبرا عن تضامنهم مع الاخرس وجميع الاسرى الفلسطينيين ووقوفهم الى جانب الحق الفلسطيني ودعمهم نضال شعبنا حتى يحقق جميع امانييه في الحرية والاستقلال. وادان جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا.

كلمة لجنة حق العودة القاها الفتى وجيه جبر معبرا عن تضامنهم واسنادهم الى صمود الاخرس ورفاقه الاسرى مشددا على حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة وحقه في العودة وفق القرار ١٩٤ وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة والقدس عاصمتها. مذكرا بان الكبار نعم الكبار يموتون والصغار لا ينسون.

كلمة اصدقاء الشعب الفلسطيني في النرويج القاها د.تروند لينغستاد حيا فيها الشعب الفلسطيني ونضاله العادل من اجل نيل حقوقه الوطنية ومعبرا عن تضامنه مع قضية الاخرس ورفاقه الاسرى .مؤكدا على سياسة ان اسرائيل هي دولة استيطانية عنصرية داعيا الى وضع حد لها.

وكذلك كانت مشاركة عبر الهاتف من الفنان التقدمي اللبناني وسام حمادة موجها التحية الى الاخرس والى جميع الاسرى في سجون الاحتلال والى الشعب الفلسطيني المناضل ودعى المؤسسات الحقوقية والانسانية للاضطلاع بدورها في الدفاع عن الاسرى الفلسطينيين. مشددا على ان الاعتقال الاداري مخالف للقانون اصلا.

وقد شارك من فلسطين وعبر الهاتف الاسير المحرر تيسير نصرالله معلنا تضامنه ووقوفه الى جانب الاخرس ورفاقه الاسرى الذين اعلنوا اضرابهم عن الطعام تضامنا مع رفيقهم الاخرس داعيا الشعب الفلسطيني الى التحرك عبر مختلف الفعاليات نصرة الى قضية الاسرى جميعا.

بدعوه من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج و بالتعاون مع القناة التلفزيونيه النرويجيه5

 

بدعوه من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج و بالتعاون مع القناة التلفزيونيه النرويجيه4

 

بدعوه من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج و بالتعاون مع القناة التلفزيونيه النرويجيه3

 

بدعوه من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج و بالتعاون مع القناة التلفزيونيه النرويجيه2

 

بدعوه من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج و بالتعاون مع القناة التلفزيونيه النرويجيه1


 

#النرويج #قدس نت #التجمع الديمقراطي الفلسطيني #الاسير ماهر الاخرس #fri kanalen

اقرأ ايضا من الأسرى