الخارجية: التسجيل للسفر يتم فقط عبر المنصة الالكترونية الخاصة بكل رحلة

وزارة الخارجية

نوه فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية للطلبة والمواطنين الراغبين بالسفر الى الخارج، بضرورة واهمية متابعة ما يصدر عن الوزارة من إعلانات على الصفحة الالكترونية للخارجية، بما في ذلك المنصات الالكترونية الخاصة بتسجيل الراغبين بالسفر على أي من الرحلات المتوفرة الى اية دولة من الدول، وذلك لضمان تسجيلهم والتحاقهم بدراستهم واعمالهم واسرهم.

وطالب الفريق في بيان صدر الخارجية جميع الطلبة والمواطنين الراغبين بالسفر بضرورة التسجيل على المنصة الالكترونية الخاصة بالرحلة التي يرغبون بالسفر على متنها، حيث أعلن فريق العمل عن وقف استقبال اية طلبات للتسجيل بعد اغلاق المنصة الالكترونية، ووقف تلقي طلبات التسجيل والاضافة على الكشوف عبر هواتف الطوارئ او الهواتف النقالة لأعضاء الفريق المختص.

وتسهيلا لذلك، سيقوم الفريق بالإعلان عن رقم هاتف او اكثر عند فتح كل منصة للتسجيل، بهدف تقديم اية مساعدة لمن يطلبها حتى يتمكن من التسجيل على المنصة الالكترونية الخاصة بالرحلة المعنية .

ونوه الفريق إلى إطلاق زاوية الكترونية خاصة على صفحة الوزارة تمكن كل من قام بالتسجيل على المنصة الالكترونية بالتأكد من وجود اسمه على الكشف من عدمه.

كما نوه للمواطنين والطلبة الذين سجلوا سابقا على المنصة ولم يتمكنوا من السفر على الرحلات السابقة، القيام بتحديث بياناتهم عند الإعلان عن اية رحلة جديدة يرغبون بالسفر على متنها، وتحديث البيانات مرتبط بالدخول الى المنصة والحصول على الكود الخاص بعملية التحديث، وبعد طلبه من المنصة يتم الحصول عليه من خلال الهاتف النقال لاستكمال عملية التحديث.

ونوه أيضا للطلبة والمواطنين الراغبين بالسفر بعدم القيام بحجز وشراء تذاكرهم قبل الحصول على الموافقات اللازمة لسفرهم وتبليغهم بها، ولن يتمكن أي مواطن من السفر بدون حصوله على تلك الموافقات بشكل مسبق حتى لو كان يتملك تذكرة سفر.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله