رحيل د.حازم أبو شنب في مستشفى فلسطين بالقاهرة بعد صراع مع المرض.

حازم أبو شنب

 توفي، يوم الأربعاء، المناضل د.حازم أبو شنب، في مستشفى فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة، بعد صراع مع المرض.

الفقيد أبو شنب، قيادي بارز في الحركة الوطنية الفلسطينية، ومن قيادات حركة "فتح"، وحاصل على درجتي الماجستير والدكتوراة في مجال الإعلام الفلسطيني وصناعة الرأي العام منذ سنوات.

وكان الراحل عضوا سابقا في المجلس الثوري لحركة "فتح"، وناطقا رسميا سابقا باسمها، وسفيرا سابقا لدولة فلسطين لدى باكستان، وعضوا في المجلس الاستشاري للحركة.

وهاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، حسين أبو شنب، معزيا بوفاة نجله المناضل حازم أبو شنب.

وقال أبومازن، خلال الاتصال الهاتفي، "فقدنا أخا عزيزا ومناضلا ملتزما بقضية شعبه ومدافعا صلبا عنها".

وأعرب أبومازن عن أحر تعازيه وصادق مواساته لوالد الفقيد، سائلا المولى، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، باسم السفراء وكافة العاملين في مقر الوزارة والسفارات والبعثات الدبلوماسية الفلسطينية، القائد الوطني  السفير حازم أبو شنب.

وتقدم المالكي من أسرة الفقيد بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

و نعت حركة "فتح"، المناضل حازم أبو شنب وقالت "فتح " في بيان نعي ان "فلسطين قد خسرت مناضلا كبيرا أمضى حياته في الدفاع عن قضية شعبه ووطنه، واعلاء كلمة فلسطين في كل مكان"، معربة عن تعازيها الحارة لعائلة الراحل، ولأبناء حركة "فتح" ولأبناء شعبنا الفلسطيني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعت أمانة سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، عضو المجلس الثوري السابق، حازم أبو شنب، وأشادت بمناقب الفقيد، قائلة: كان الأخ المناضل حازم سياسيا وإعلاميا بارزا، وسفيرا لفلسطين في باكستان سابقا، وناطقا رسميا سابقا لحركة فتح، ملتزما بقضية شعبه، ومدافعا صلبا وعنيدا عنها في كل مراحل حياته.

 وتقدمت أمانة سر المجلس الثوري من القائد العام للحركة، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية، والمجلس الثوري، وكافة أبناء الحركة وعائلة  المناضل الفقيد بأحر التعازي وصادق المواساة برحيله، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده برحمته، ويسكنه فسيح جنات الخلد مع الشهداء والصديقين.

ونعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.أحمد أبو هولي ، المناضل والاعلامي الكبير الدكتور حازم أبو شنب.

وعدد ابو هولي مناقب الفقيد ابو شنب لافتا الى انه افنى حياته في خدمة قضية شعبه العادلة في العودة والحرية والاستقلال .

واضاف ان" الفقيد كان منبراً اعلامياً لصوت شعبه المكلوم ومفكراً سياسياً ومدافعاً شجاعاً عن المصالح الوطنية العليا لشعبنا وعن حرية الراي والتعبير من خلال مواقعه التي شغلها كعضوا سابقا في المجلس الثوري لحركة "فتح"، وناطقا رسميا سابقا باسمها، وسفيرا سابقا لدولة فلسطين لدى باكستان، وعضوا في المجلس الاستشاري للحركة."

وتقدم  أبو هولي ، باحر التعازي والمواساة من أسرة الفقيد ، ومن آلـ ابو شنب الكرام  في الوطن والشتات ومن ابناء حركة فتح بهذا المصاب الجلل، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة