"حنظلة" يطلق زاوية (وجعهم حرية) لتسليط الضوء على معاناة أسرى "مشفى سجن الرملة"

عيادة سجن الرملة

أعلن مركز حنظلة  للأسرى والمحررين عن اطلاق زاوية (وجعهم حرية) بدءً من صباح الغد ، وذلك لتسليط الضوء على معاناة الأسرى المرضى في ما يسمى بـ"مشفى سجن الرملة" الإسرائيلي والذين يعانون أوضاعاً صحية صعبة.

وأكدت مصادر الحركة الأسيرة الفلسطينية أن الأسرى في ما يُسمى بـ"مشفى سجن الرملة" يعانون أوضاعاً صحية وإعتقالية صعبة للغاية.

ووفقا لمصادر المركز فإن "مشفى سجن الرملة بمعداته المُتهالكة وأقسامه المُكتظة يضم بين جنباته 14 أسيراً يقيمون فيه بصورة دائمة و يعانون أمراضاً مُستعصية أو إصابات وبتور في الأطراف تُقعد معظمهم عن الحركة ".

ووفقاً للمركز، فإن الأسرى المُحتجزين في ما يسمى بمشفى سجن الرملة بصورة دائمة هم ( يسري المصري، نعيم شوامرة، علاء الهمص ، ناهض الأقرع ، مراد أبو معيلق ، معتصم رداد ، محمد براش ، منصور موقدة ، جهاد أبو هنية ، خالد الشاويش ، محمود الشرحة ، ضرار أبو سيسي ورياض العمور)

 وبالإضافة لمعتقلي مشفى الرملة تحتجز دولة الإحتلال في سجونها 700 أسيراً مُصابون بأمراض مُستعصية يتعرضون لإهمال طبي ممنهج فاقم حالاتهم وأنهك أجسادهم فبالإضافة للتلكؤ والمماطلة في تقديم العلاج الذي وإن أتى يأتي متأخراً وبصورة غير قانونية حيث يُحجب عن الأسير المريض في معظم الأحيان تفاصيل حالته المرضية أو طبيعة المُستحضرات العلاجية التي تُقدم له.حسب المركز

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة