الولايات المتحدة تعلن عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن العاروري

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري

أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المقيم في تركيا صالح العاروري.

وقال موقع برنامج "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، ان المكافأة يصل قدرها 5 مليون دولار مقابل تقديم معلومات عن نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس العاروري.

وجاء في بيان البرنامج الأميركي "في شهر أكتوبر 2017 تم انتخاب صالح العاروري وهو أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، نائبا لرئيس المكتب السياسي لحماس. يتولى العاروري تمويل وإدارة العمليات العسكرية لحماس في الضفة الغربية، وتم تحديده بأنه يرتبط بعدة هجمات إرهابية، وعمليات اختطاف".حسب موقع i24NEWS

وأضاف البيان "في عام 2014 أعلن العاروري مسؤولية حماس عن الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم 12 يونيو 2014 وتم فيه خطف وقتل ثلاثة مراهقين اسرائيليين، بمن فيهم المواطن الثنائي الجنسية (أمريكي – اسرائيلي) نفتالي فرينكل. وأشاد علنا بعمليات القتل بأنها "عمليات بطولية". كما قال

ويأتي هذا الإعلان على خلفية اتفاق فتح وحماس في 24 أيلول/سبتمبر الماضي على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون ستة أشهر، وجرت الانتخابات الرئاسية والتشريعية مرتين منذ تأسيس السلطة الفلسطينية، وأعلنت حركة حماس بداية تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إصابة العاروري بفيروس كورونا ، وقالت حماس في بيان في حينه "أجرى الشيخ العاروري جميع الخطوات الصحية اللازمة، ويلتزم العزل لحين تماثله للشفاء بإذن الله".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات