افتتاح الدورة الخامسة والعشرين لسينما المولف بالرباط – اون لاين .

شعار المهرجان

ضمن مواجهة جائحة كرونا – كوفيد 19 – انطلقت مساء امس  الجمعة فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لسينما المولف في العاصمة المغربية الرباط . وسط اجراءات احترازية حيث تم حفل الافتتاح – اون لاين – بحضور الثنائي بشري حراش وعثمان العلوي الذين اضافا الكثير من الاجواء الاحتفالية حيث تم بث حفل الافتتاح – اون لاين – عبر عدد من المنصات والمواقع الاليكترونية التى حملت حفل الافتتاح لانحاء العالم.

كعادته لم يتوقف مدير مهرجان سينما المولف عبدالحق منطراش وعلي مدار عام كام من رصد ومتابعة احدث واهم النتاجات السينمائية التى تتحرك في اطار ما يسمي ب – سينما المولف – حيث حط الرحال في عدد من المهرجانات الدولية كما تواصل مع العدد الاكبر من اهم صناع سينما المولف والتى باتت تمثل نهجا يشتغل علية كبار المبدعين بل ان هنالك العديد من المهرجانات التى تشتغل تحت ذلك العنوان المحوري لعل من ابرزها مهرجان فنيسيا السينمائي الدولي .

وقد اكد السينمائي المغربي عبدالحق منطراش ان الدورة الخامسة والعشرين تاتى وللمرة الاولي علي طريقة الديجيتال – اون لاين – وذلك تفاعلا من الاجراءات الاحترازية التى تتخذها المملكة المغربية والعديد من دول العالم اثر جائحة كورونا .

 كما اكد منطراش بان المهرجان وكعادته شاهد ورصد وتابع وحلل العشرات من الاعمال السينمائية لاختيار ما يريده من نتاجات تعتبر الاهم دوليا والتى سييتابعها جمهور المهرجان من خلال حسابات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي .

واشار مدير المهرجان بان حفل الافتتاح قدمه الثنائي بشري حراش وعثمان العلوي الذين شكلا ثنائي تعاون في تقديم الحفل – اون لاين – والذى رصده الكثيرين حول العالم . من اجل ايصال هذا الحدث الذى تستضيفه المملكة المغربية وبات اليوم احد اهم المواعيد السينمائية الدولية التى تقام في المغرب وفي العاصمة الرباط على وجه الخصوص .

هذا وتتواصل عروض مهرجان سينما المولف في الفترة من 23 الى 31 اكتوبر الجاري . وهو الموعد السنوى الذى يقام به المهرجان منذ انطلاقته من 25 عاما رسخته وعمدت مكانته الفنية والابداعية . وسيشهد المهرجان تقديم 83 فيلما في مختلف التظاهرات من قارات العالم

وقد شهد حفل الافتتاح عرض فيلم – خزان – من توقيع المخرجه الكندية كيم سان بيير التى تشتغل على نهج سينما المولف . حيث يرصد لنا الفيلم حكاية اخوين يقومان برحلة من اجل البحث عن كبينه صيد الاسرة في قارب بعد فقدان والدهما في حادث سيارة فاذا بتلك الرحلة تتحول الى موعد لاعاده لم الشمل في قراءة سينمائية تعتمد الحليل النفسي والذهنى العالي المستوى . وهو افضل اختيار لافتتاح هذا العرس السينمائي الهام .

فيلم الافتتاح

 

عبد الحق منتراش - مدير المهرجان

 

شعار المهرجان

 

عثمان العلوي


ثنائي حفل الافتتاح
 

 

المصدر: وكالة قدس نت - الرباط