الجيش الإسرائيلي يبدأ تمرين لمحاكاة حرب متعددة الجبهات وتركيزها على الجبهة الشمالية

الجيش الاسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، عن البدء بتمرين "السهم القاتل" على مستوى الأركان العامة لمحاكاة حرب متعددة الجبهات وتركيزها على الجبهة الشمالية

وقال ناطق باسم الجيش في بيان :بدأ اليوم تمرين "السهم القاتل" الذي يحاكي حربًا متعددة الجبهات في تركيز على الجبهة الشمالية،  وذلك بهدف رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية للجيش على كافة المستويات،  بشكل متكامل مع تبني طريقة عمل، لتحقيق الانتصار بآليات جديدة بين مقرات القيادة الرئيسية. "

وأضاف :لقد جرت ندوة خاصة تمهيدًا للتمرين تعني بموضوع الهجوم العسكري بمشاركة كافة قادة الفرق والألوية العسكرية النظامية، حيث بحث القادة مواضيع تتعلق بضرب الأهداف بالاضافة الى تبني لغة مشتركة. "

وتابع قائلا :تشارك في التمرين مقرات قيادة وقوات نظامية واحتياط بمشاركة أسلحة الجو والبحر والبر بالاضافة إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية، اللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر. "

وبين بأنه " تم التخطيط للتمرين في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2020 وسيستغرق حتى يوم الخميس المقبل. سيشهد التمرين حركة ناشطة للطائرات المقاتلة والمروحية والأخرى في جميع أنحاء الدولة، حيث سيكون هناك حركة ناشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية والقطع البحرية في مختلف المناطق بالإضافة إلى مينائي حيفا وأشدود.كما قال

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة