الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة تدين تجريف قوات الاحتلال أرض مخصصة لإقامة حديقة لذوي الإعاقة بسلفيت

التنمية

 أدانت الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية ، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتجريف الأرض المخصصة لإقامة حديقة لذوي الإعاقة في مدينة سلفيت،أمس الاثنين.

وقالت في بين لها، يوم الثلاثاء، " أقدمت سلطات الاحتلال بعملية تجريف الأرض المخصصة لإقامة حديقة لذوي الاعاقة في مدينة سلفيت بعد أن كانت أخطرت بوقف العمل في الحديقة المذكورة في شهر حزيران الماضي."

وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال بالالتزام بالإعلان العالمي لحقوق الانسان والمواثيق الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومحاسبة حكومة الاحتلال على انتهاكاتها المستمرة تجاههم  وهي ماضية باستهداف ذوي الاعاقة ومؤسساتهم .

وقال مديرعام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة جمال عمر، : قوات الاحتلال لم تحترم القانون الدولي بما فيه "اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة" والتي تضمن حماية حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة، ونطالب بضرورة محاسبة الاحتلال وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين خصوصا ذوي الاعاقة.

وتابع عمر أن الأشخاص ذوي الإعاقة من ضمن فئات الشعب الفلسطيني الأكثر تضرراً وتأثراً بسياسات وجرائم الاحتلال وممارسته العنصرية؛ التي تتضمن منع الوصول للخدمات العامة كالتعليم والعمل والصحة وغيرها.

وأضاف عمر" إذ ندين هذه الجريمة بحق الأشخاص ذوي الاعاقة ومؤسساتهم ومراكزهم لنطالب مؤسسات وهيئات المجتمع الدولي بالتدخل والقيام بمسؤولياتها الأخلاقية والانسانية بوقف هذا الاجراء والسماح باقامة الحديقة ."

 
--

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله