"سوا" تختتم دورة تدريبية لعدد من المرشدين النفسيين

اختتمت مؤسسة "سوا" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ثلاث دورات تدريبية لمرشدين نفسيين من وزارة التنمية، ووزارة الصحة، ومرشدات من مؤسسات المجتمع المدني.

وتناول التدريب موضوع تقديم خدمات الإرشاد والدعم النفسيين،وكيفية التدخل في الأزمات عن بعد، بواقع 20 ساعة تدريبية لكل مجموعة.

وقالت رئيسة مجلس الإدارة في مؤسسة "سوا" أهيلة شومر: إن هدف التدريب هو التركيز على مهارات الإرشاد عن بعد في فترة الطوارئ، وذلك حتى يتسنى لنا إيجاد بدائل لتقديم الخدمات النفسية للنساء في الأوضاع التي يختل بها الواقع العام.

وأضافت شومر: يجب أن يكون هناك وجود لتدريبات أكثر عمقًا لإدارة الحالات التي بحاجة للدعم والإرشاد، حيث إن تدريبًا واحدًا غير كافٍ.

وأكدت شومر في حديثها على أهمية التعاون والمشاركة بالخبرة والتجربة،وأن مؤسسة "سوا" على أتم الاستعداد للمشاركة بخبراتها مع أية جهة بحاجة لتطوير مهاراتها.

يذكر أن مؤسسة "سوا" هي مؤسسة أهلية تأسست عام 1998م، وتسعى لتقديم الدعم والإرشاد النفسيين لضحايا العنف، وذلك من خلال الخط المجاني "121" لمنطقة الضفة الغربية وقطاع غزة، و"1800500121" لمنطقة القدس. كما تقدم خدمات توعوية مجتمعية للنساء والأطفال، وتعمل من خلال برنامجها "العيادة المتنقلة" للوصول إلى المناطق النائية والمهمشة.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة