انطلاق فعاليات اليوم الوطني للعمل التطوعي

جبريل الرجوب

 انطلقت فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني للعمل التطوعي، ظهر الأربعاء، في كافة أرجاء الوطن، وذلك بالتزامن مع ذكرى اعتراف جامعة الدول العربية بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، والذي تم الإعلان عنه من قلب العاصمة المغربية الرباط.

وكان المجلس الأعلى للشباب والرياضة، قد أعلن مؤخرا عن اطلاق سلسلة من النشاطات التطوعية هذا اليوم، تحت شعار" ايد ع ايد بركة"، بهدف إيصال رسائل لكافة أطياف المجتمع حول أهمية ودور العمل التطوعي في تعزيز الانتماء الوطني، لكون العمل التطوعي أحد أهم الركائز الأساسية لتعزيز دور الشباب في الحياة الاجتماعية ومساهمتهم الفاعلة في بناء الوطن.

ومن المقرر تنفيذ حوالي سبعين فعالية تطوعية يشارك فيها آلاف المتطوعين والمتطوعات، بالتنسيق مع دوائر الشباب والثقافة في المحافظات والعديد من الأندية الرياضية والمراكز الشبابية والمؤسسات الأهلية.

وتتنوع الفعاليات في مضمونها ما بين رسم الجداريات وقطف الزيتون وتنظيف الشوارع والحدائق والساحات العامة ودهان الأرصفة وتخطيط الملاعب وفعاليات فرح ومرح للأطفال وأنشطة تفريغ نفسي ونشاط "لوحة تعبيرية صامتة" من تنفيذ الشباب تحمل مضامين تطوعية..يتبع..

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات