استطلاع: استمرار تراجع شعبية حزب " الليكود"

الكنيست

أظهر استطلاع للرأي في إسرائيل، يوم الجمعة، استمرار تراجع شعبية حزب " الليكود" بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لصالح تحالف "يمينا" برئاسة وزير الجيش السابق نفتالي بينيت.

أجرت استطلاع الرأي إذاعة "103 إف إم" العبرية، والتي توقعت حال إجراء الانتخابات الإسرائيلية، حصول حزب "الليكود" على 28 مقعدا بدلا من 36 مقعدا يسيطر عليها حاليا في الكنيست (البرلمان) المؤلف من 120 مقعدا.

وبالمقابل أوضح استطلاع الرأي، أن تحالف "يمينا" اليميني المتشدد برئاسة نفتالي بينيت، قد يحصل على 20 مقعدا بدلًا من 6 مقاعد في الكنيست الحالي، فيما حل في المرتبة الثالثة حزب "هناك مستقبل" الوسطي المعارض برئاسة يائير لابيد، بحصوله على 14 مقعدا متراجعا 4 مقاعد عن تمثيله الحالي.

وتراجعت القائمة المشتركة (تحالف 4 أحزاب عربية) بمقعد واحد عن تمثيلها الحالي بحصولها على 14 مقعدا، كما تراجع حزب "أزرق أبيض" برئاسة وزير الجيش بيني غانتس من 15 مقعدا إلى 9 مقاعد.

ولم تحدد السلطات الإسرائيلية موعد الانتخابات، غير أن استمرار الخلافات بين "الليكود" وشريكه "أزرق أبيض"، إضافة إلى الأزمات الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا قد تُجعل بإجرائها في الأشهر المقبلة، وفق مراقبين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة