وزارة الصحة تعلن رفع قدرات مواجهة فيروس كورونا

 أعلن مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الجمعة، عن رفع قدرات مواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الأراضي الفلسطينية مع تسجيل 8 حالات وفاة وأكثر من 500 إصابة جديدة.

وقال مدير عام المستشفيات في الوزارة نجي نزال في حديث صحفي، إن الوزارة عملت على خطة لتوسعة المراكز العلاجية لمرضى كورونا من حيث توفير أسرة جديدة للعناية المركزة.

وأوضح نزال أنه تم توفير مراكز علاجية جديدة في جنوب الضفة الغربية وأخرى في الوسط على أن يكون مستشفى الهلال الأحمر في نابلس مخصص لعلاج المصابين من منطقة شمال الضفة.

وأفاد بأن زيادة التجهيزات يأتي وسط مخاوف من انتشار أكبر لكورونا، خاصة مع قرب حلول موسم الشتاء واحتمالات انتقال أكبر للعدوى، منوها بأنه تم تخصيص بعض الأقسام في المشافي الحكومية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى.

وذكر نزال أن وزارة الصحة طلبت استيراد 50 ألف جرعة ضد الانفلونزا الموسمية بزيادة الضعف عن السنوات السابقة لفئات مرضى الجهاز التنفسي والأكثر عرضة للإصابة بمرض كورونا.

وأظهر التقرير اليومي لوزارة الصحة، يوم الجمعة، تسجيل 8 وفيات بكورونا و504 إصابات جديدة مقابل 448 حالة تعاف في الأراضي الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر التقرير، أنه تسجيل 7 حالات وفاة في الضفة الغربية، والحالة الثامنة في قطاع غزة، مشيرا إلى وجود 39 مريضا في غرف العناية المكثفة.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات بمرض كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 553 حالة، و64741 إصابة، منهم 57234 حالة تماثلت للشفاء، بحسب البيانات الرسمية الفلسطينية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله