المحاربين القدماء تكرم شيخ الاسرى اللواء فؤاد الشوبكي وكوكبة من الشهداء والمناضلين

تحت رعاية الرئيس محمود عباس كرمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب في فلسطين التابعة لمنظمة التحرير شيخ الاسرى اللواء فؤاد الشوبكي وكوكبة من الشهداء والمناضلين والشخصيات المجتمعية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بمقر الجمعية بغزة بحضور ممثل الرئيس الدكتور احمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية واللواء الركن وليد عطا أبو شعبان رئيس الجمعية، حيث تم توزيع شهادات وأوسمة ونوط التكريم المعتمدة من الاتحاد العربي للمحاربين القدامى وضحايا الحرب في دورته الثامنة والعشرون التي عقدت في بيروت العاصمة اللبنانية على أصحابها وعائلاتهم.

وقد قدمت الجمعية أوسمة الاتحاد لشيخ الاسرى اللواء فؤاد الشوبكي والراحل المهندس سعد خرما وزير النقل والمواصلات الاسبق، وسفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح ووزير العمل السابق مأمون أبو شهلا.

 كما تم توزيع نوط الاتحاد الراحل احمد حسن الشوا رئيس جمعية أصدقاء المريض الأسبق والمرحوم إبراهيم الغندور عضو مجلس إدارة الجمعية سابقا والمناضل في جيش التحرير يوسف مطر أبو جراد.

ووزعت الجمعية شهادات الشكر والتقدير على 20 شخصية من المناضلين واسر الشهداء والراحلين بالإضافة الى تقديم شهادة خاصة لمراسل جريدة القدس الصحفي علاء المشهراوي معتمدة من الاتحاد العربي للمحاربين القدامى وضحايا الحرب وذلك تقديرا لدور جريدة القدس في تاريخ النضال الفلسطيني.

والقى كلا من الدكتور احمد أبو هولي واللواء وليد أبو شعبان ووزير العمل السابق مأمون أبو شهلا كلمات تناولت دور المناضلين الفلسطينيين في الحفاظ على ثرى فلسطين، مستذكرين الشهداء الذين رووا بدمائهم ارض فلسطين الطاهرة والأسرى الذين أفنوا زهرة شبابهم في السجون الاسرائيلية والراحلين من المناضلين ومن ينتظر منهم، دون ان يبدلوا مواقفهم الثابتة في الدفاع عن ترب فلسطين.

 

 
المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة