"أونروا": خطة إجراءات وقائية متكاملة مع عودة طلاب المرحلة الإعدادية للتعليم الوجاهي

عدنان ابو حسنة

 الطلاب سينقسمون إلى قسمين.. يداوم كل ثلاثة أيام أسبوعيا بالتناوب

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، إنه تم الإعداد لخطة إجراءات وقائية متكاملة مع عودة طلاب المرحلة الإعدادية للتعليم الوجاهي في مدارس الوكالة.

وأضاف أبو حسنة في تصريحات لموقع صحيفة "الرسالة" المحلية، يوم السبت، إن "الطلاب سيعودون إلى مقاعد الدراسة يوم الإثنين، وسينقسمون إلى قسمين يداوم كل ثلاثة أيام أسبوعيا بالتناوب، والأيام الثلاثة الأخرى ستكون استمرارا للتعليم الالكتروني."

وأوضح أن المناطق الحمراء ستبقى مستثناة من الدوام المدرسي، ويشمل هذا القرار المعلمين والطلاب، إلى حين أن تقوم الجهات المعنية في غزة بتحديث الوضع الوبائي.

ودعا أبو حسنة أطراف العملية التعليمية إلى الالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة، للحفاظ على بيئة تعليمية آمنة صحيا.

وفي الوضع المالي للوكالة، أكد أبو حسنة أنه تم تقليص العجز المالي ليصل إلى 130 مليون دولار فقط، ويجري التواصل مع الداعمين للاستمرار في تقليص العجز إلى أقل معدل ممكن، للتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمة اللازمة للاجئين في كافة مناطق تواجدهم بالمناطق الخمسة.

وبيّن أن الوكالة تولي قطاع غزة اهتماما خاصا في دعم اللاجئين في ظل ظروف جائحة كورونا، التي تتزامن مع ظروف اقتصادية سيئة للغاية، وستعمل على تخفيف حدة هذه الأزمات على اللاجئ الفلسطيني قدر المستطاع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة