توضيح هام صادر عن الخارجية الفلسطينية بشأن سفر الطلبة والمواطنين ورجال الاعمال

وزارة الخارجية

 أعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، انه استكمل تسجيل جميع الطلبة الدارسين في الجامعات الاردنية الذين عبروا عن رغبتهم بالسفر للالتحاق بدراستهم، وسجلوا على المنصة الالكترونية التي خصصت لهم وتم فتحها للتسجيل امامهم 3 مرات. وعليه فعلى اية طالبة او طالب يدرس في الجامعات الاردنية ولم يسجل لدينا سابقا ويرغب بالالتحاق بجامعته التسجيل على المنصة الاردنية visitjordan.gov.jo..

وأكد الفريق في بيان صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين تلقت "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه، انه وبعد ان تم اعتماد المنصة الالكترونية لتسجيل كل من يرغب بالسفر على متن الرحلات المتوفرة والتي تعلن عنها الوزارة، وبعد ان تم اعتماد نظام حجز التذاكر من خلال الموقع repat.rj.com امام كل من حصل على الموافقات اللازمة للسفر، فإن الفريق المختص يهيب بالمواطنين والطلبة ورجال الاعمال الاعزاء ممن لم يحصلوا على الموافقات اللازمة عدم شراء التذاكر، وعدم التوجه الى معبر الكرامة منعا للاحراج

ودعا الفريق المختص المواطنين والطلبة ورجال الاعمال الذين يرغبون بالسفر متابعة الاعلانات التي تصدر عن الوزارة بشان السفر، والقيام بالتسجيل على المنصة الالكترونية المخصصة لكل رحلة حسب التواريخ التي يعلن عنها، وعليه يؤكد الفريق من جديد انه لن يستقبل اية طلبات للتسجيل خارج المنصة الالكترونية، وأنه لن يستقبل ايضا اية طلبات للتسجيل بعد اغلاق المنصة.

ونوه الفريق ايضا للذين سجلوا لدينا وحصلوا الموافقات اللازمة للسفر بانهم غير مطالبين بالتسجيل مرة اخرى على المنصة، حيث تبقى الموافقات التي حصلوا عليها للسفر سارية المفعول.

ولفت انتباه المواطنين مرة أخرى بان "كل من قام بالتسجيل لدينا على احدى المنصات الالكترونية بامكانه الاستعلام لتاكد من تسجيله على كشوفاتنا من خلال الموقع الالكتروني للوزارة " استعلام عن السفر" mofa.pna.ps ".

 وأكد الفريق انه "سيواصل العمل والسهر على تسهيل سفر الطلبة والمواطنين ورجال الاعمال من خلال اليات العمل المعلنة، كما يقوم الفريق بالاشراف على تطوير هذه الالية لتسهيل حصول المواطنين الراغبين بالسفر على هذه الخدمة."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله