الطقس: البلاد تتأثر بمنخفض جوي مبكر الأربعاء

الأجواء الماطرة والبرق والرعد في الضفة الغربية والقدس

تتأثر البلاد يوم بعد غد الأربعاء بمنخفض جوي مبكر كثيراً لمثل هذا الوقت من العام .حسب ما أفاد موقع "طقس فلسطين" المختص برصد الحالة الجوية في الأراضي الفلسطينية.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات الصباح الأولى من يوم بعد غدا في المناطق الشمالية من البلاد. وخلال ساعات النهار ويمتد تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات النهار الى كافة المناطق الوسطى من البلاد مع رياح جنوبية غربية .

ومن المتوقع ان تهطل الأمطار المتفرقة حيناً والغزيرة حيناً آخر  في معظم المناطق بمشيئة الله تعالى.كما ذكر الموقع

ومن المتوقع ان تشهد درجات الحرارة إنخفاضاً جديداً على درجات الحرارة خلال فترة تأثير هذا المنخفض الجوي الذي سيمتد حتى يوم الخميس بمشيئة الله تعالى.وفق الموقع

ومن المتوقع أن ينحسر تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات المساء مع جو بارد نسبي الى بارد.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي إن "منخفض جوي يبدأ نهار الأربعاء ويستمر حتى الجمعة، حاملا معه ظواهر شتوية بامتياز من برودة إضافية وهطولات مطرية واسعة وهبات قوية من الرياح بمشيئة الله".

ويوم غد الثلاثاء يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية بحدود 3 درجات، وتسود أجواء خريفية وباردة نسبياً بوجه عام خصوصاً في الجبال، وتتشكل سحب متفرقة في السماء مع فرصة لسقوط زخات محلية من المطر في مناطق مختلفة من البلاد خصوصاً في السواحل، وفي ساعات المساء يسود طقس بارد نسبياً في المناطق الجبلية ومائل للبرودة في المناطق السهلية والساحلية. وتكون الرياح تكون جنوبية غربية الى شمالية غربية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة