الأسير عمار الزبن يشهر روايته الجديدة "الطريق إلى شارع يافا"

رواية الطريق الى يافا

انطلق مساء الثلاثاء إشهار إلكتروني لرواية الأسير الفلسطيني عمار الزبن من نابلس تحت اسم "الطريق إلى شارع يافا".

وتتحدث الرواية عن حقبة من تاريخ العمل المقاوم في الضفة الغربية والتي خاضتها خلية تابعة لكتائب القسام " شهداء من أجل الأسرى".

وتروي كذلك قصة المستوطن الذي أساء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الخليل، وكيف ردت الخلية على الإساءة بعمليتين في حي "محني يهودا" بالقدس المحتلة.

ومن أبرز العناوين التي وردت في الرواية: صيف ستة وتسعين وتسعمائة وألف، الخطوط الخلفية ومسجد الحنبلي، حوار في المغارة، هنا.. بيت المقاومة، المسدس والعنق الجميل، الدم يُحيي الدم، ذو الفقار والعودة للمغارة، قبل أربعين يوماً من العملية، شيفرة الأردن وأنوف مخابرات العالم، سوق "محني يهودا" وجراح " دير ياسين"، الرصاصة القاتلة والاستطلاع، معشوقة المظلومين وشارع الحسبة والعربة المفخخة، بن يهودا ولحن النسف يعزفه الفنان.

ويعتبر الأسير عمار عبد الرحمن الزبن من أبرز الكتاب داخل الأسر، وله العديد من المؤلفات والروايات أهمها "عندما يزهر البرتقال" الحائزة على جائزة الثقافة العربية، ورواية "خلف الخطوط" و"الزمرة "، والعديد من القصص القصيرة والمقالات الأدبية والسياسية

ويمتاز الكاتب بأسلوب مميز في طرح الروايات والقصص عن بطولات أبناء الشعب الفلسطيني، أما الدافع وراء كتاباته فهو تخليد سيرة البطولة والعز التي خاضها الشباب المجاهد.

والأسير من مواليد مدينة نابلس عام 1975 وهو متزوج وله 4 أبناء بشائر النصر، وبيسان وسفيرا الحرية مهند وصلاح الدين.

واعتقل الأسير الزين بتاريخ 11/1/1998 وحكم عليه بالسجن المؤبد 26 مرة و25 عاماً بتهمة المسؤولية عن تنفيذ عمليتي منحي يهودا وبن يهودا اللتان نفذتهما كتائب القسام في مدينة القدس المحتلة عام 1997

يشار الى أن والدة الأسير عمار استشهدت عام 2004 بعد مشاركتها في إضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

رواية الطريق الى يافا


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية