حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

اعتقالات

نادي الأسير: اعتقال (18) مواطناً من الضفة الغربية نصفهم من محافظة طولكرم

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددا من الأسرى المحررين تركزت في طولكرم.

ففي طولكرم، داهمت قوات الاحتلال قرى وبلدات الشعراوية شمال المحافظة، واعتقلت 10 أسرى محررين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين فادي منذر رداد (43 عاما)، ولؤي ساطي الأشقر (44 عاما) من بلدة صيدا، وعماد أحمد عصبة، وجميل جمال جعار، ومالك عبد القادر جعارنة، ونظير محمد نصار، وجاسر محمد خاروف من بلدة علار، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

كما واعتقلت كلا من المحررين مروان محمود صدقي (26 عاما)، وأمجد عدنان أبو خليل (40 عاما)، من بلدة عتيل، وفؤاد محمد القب من بلدة دير الغصون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمادة عمر عبيات (30 عاما) من منطقة أبو فريحة في بيت ساحور شرق المحافظة، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، الشاب غسان إحسان الريماوي (31 عاما)، من بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال والمخابرات منزل الأسير السابق محمد أبو عادي في بلدة كفر نعمة قضاء رام الله، وعاثت في المنزل خرابًا وسلمته بلاغا لمقابلة المخابرات في "عوفر"، وبلاغا لنجله أسيد ليسلم نفسه خلال أربع ساعات.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقا، واعتقلت عبد الكريم حسين، ومصطفى سفيان رياشي، وزيد فتحي سويدان.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فخر عقيل زغلول من بلدة دير شرف غرب نابلس.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يزن أمجد عبيد وفيصل لؤي عبيد من المدخل الغربي لبلدة العيساوية، والفتى محمد حمزة عبيد من منزل عائلته وسط البلدة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن تسعة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة بلدات في طولكرم وهم: فادي منذ رداد (43 عاماً)، ولؤي سامي الأشقر (44 عاماً)، وعماد أحمد عصبة، ونظير محمد نصار، وجاسر محمد خاروف، ونادر خاروف، ومروان محمود صدقي (26 عاماً)، وأمجد عدنان أبو خليل (40 عاماً)، وفؤاد محمد القب.

فيما جرى اعتقال ثلاثة مقدسيين من بلدة العيسوية بينهم طفل، وهم: الطفل محمد حمزة عبيد، ويزن أمجد عبيد، وفيصل لؤي عبيد.

ومن بيت لحم اعتقل الاحتلال المواطن حمادة عمر عبيات (30 عاماً)، ومواطن آخر من بلدة بيت ريما في محافظة رام الله والبيرة وهو غسان إحسان الريماوي.

يُضاف إلى المعتقلين ثلاثة مواطنين من قلقيلية وهم: عبد الكريم ياسر حسين (24 عاماً)، ومصطفى سفيان الرياشي (23 عاماً)، وزيد فتحي سويدان (19 عاماً)، ومواطن آخر من نابلس وهو فخر عقيل زغلول.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية