كتلة الوحدة الطلابية تنظم وقفة بجامعة الأزهر وتدعوا لتخفيض سعر الساعة الدراسية

كتلة الوحدة الطلابية

نظمت كتلة الوحدة الطلابية بكلية العلوم بجامعة الأزهر وقفة طلابية ضد ارتفاع سعر الساعة الدراسية بالجامعة ، وذلك اليوم صباحا على البوابة الرئيسية للجامعة وبمشاركة عدد من الطلبة .  

وبدوره دعا عمر عبد الباقي مسئول كتلة الوحدة الطلابية بكلية العلوم بجامعة الأزهر إلى ضرورة تخفيض سعر الساعة الدراسية ، وذلك مراعاة للظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والتي تتمثل بانعدام الحد الأدنى من مقومات الحياة.

وبين القيادي بكتلة الوحدة الطلابية  أن عدد كبير من الطلبة غادروا المقاعد الدراسية لعدم قدرتهم على تسديد الرسوم الجامعية التي تثقل كاهلهم وعائلاتهم ، الأمر الذي يشكل عبئ كبير جدا لا يستطيع الطالب الالتزام به وقد يصل إلي حرمانه من التسجيل أو حجب علاماته بحجة عدم استكمال تسديد الرسوم الدراسية . 

وحذر عبد الباقي من تداعيات هذه الأزمة على الطلبة وأثرها على الطلبة والمجتمع ، داعيا ً الكل إلي تحمل مسئولياته والعمل من أجل تخفيض الرسوم على اعتبار أن الجامعات هي جامعات وطنية ويجب أن تتحمل مسئوليتها الوطنية تجاه شعبنا الذي يعاني من الفقر والحرمان ، وخصوصا في جامعة الأزهر التي نعتبرها جامعة الكل الفلسطيني وجامعة الفقراء .  

تجدر الإشارة أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالجامعات .  

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة