"دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" تحيي اللجنة الرابعة في الامم المتحدة على قراراتها بدعم الاونروا

شعار دائرة وكالة الغوث
  • وتدعو الى ترجمتها واقعا على الارض بمعالجة الازمة المالية

اعتبرت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" بأن تصويت اللجنة الرابعة في الجمعية العامة للامم المتحدة على قرار يدعم عمل وكالة الغوث وخدماتها يؤكد من جديد ان ارادة المجتمع الدولي ورغبته في استمرار عمل الوكالة وتطوير خدماتها امر يجب ان يطغى دائما على المواقف العدوانية لبعض الدول، خاصة الولايات المتحدة واسرائيل، اللتين ما زالتا تجهدان، وبعكس رغبة اعضاء الاسرة الدولية الى استهداف الوكالة لتحقيق اهداف سياسية بالغاء حق العودة. إذ حظي القرار الذي تقدمت به فلسطين بموافقة 151 دولة مقابل رفض خمس دول فقط.

وحيت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" في بيان لها، يوم السبت، الدول التي صوتت الى جانب هذا القرار، بالاضافة الى قرار آخر يدعو الى تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين و4 قرارات اخرى، في تأكيد سنوي على حقوق الشعب الفلسطيني. ودعت الدائرة هذه الدول الى ترجمة دعمها السياسي بدعم مالي يعالج الازمة المالية التي اتسعت بسبب سياسة العقاب الجماعي الامريكي التي ادت الى وقف المساهمة المالية الامريكية في تمويل موازنة وكالة الغوث.

وجددت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" تقديرها لكل الجهود الدولية المبذولة من اجل معالجة مشكلة العجز المالي، وقالت انها تشارك اعضاء اللجنة الرابعة دعوتهم "جميع المانحين من اجل مواصلة وتعزيز جهودهم لتلبية الاحتياجات المتوقعة للوكالة، بما في ذلك ما يتعلق بزيادة النفقات والاحتياجات الناشئة عن الصراعات وعدم الاستقرار في المنطقة".

ودعت الدائرة رئاسة الوكالة وجميع هيئاتها الى التقاط هذا الدعم السياسي الهام والمراكمة عليه لجهة مواصلة الجهود من اجل تأمين موازنة العام القادم وبما يستوعب الاحتياجات المتزايدة سواء على مستوى الموازنة العامة بأبوابها المختلفة او على مستوى النداءات الطارئة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة