الشرطة: قد نضطر للإغلاق الكامل حال بقيت حالة الاستهتار والتراخي في قطاع غزة

أيمن البطنيجي

طالب الناطق باسم الشرطة في قطاع غزة عقيد أيمن البطنيجي المواطنين بالمزيد من الحرص والالتزام بإجراءات السلامة لمنع تفشي فيروس كورونا، وقال "قد نضطر للإغلاق الكامل حال بقيت حالة الاستهتار والتراخي في قطاع غزة".

وقال البطنيجي في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى المحلية "الشرطة تتابع مراكز الحجر الصحي والمخالطين، ويتم حجر المنازل كاملة حال اكتشاف إصابات بداخلها، ويمنع خروج أو دخول أحد لمنازل المحجورين."

وأضاف "أفراد الشرطة موجودين أمام كل منزل به مصابين أو مخالطين، ويعملون على تلبية احتياجات المواطنين والحد من حركتهم."

وأوضح بأن جهاز الشرطة على تواصل مباشر بالجهات الصحية ونتلقى التعليمات منها، ولا يتم الانسحاب من أي منطقة بها مصابين حتى لو تم شفاء الحالات الا بتوجيه مباشر من وزارة الصحة، لضمان عدم انتشار الوباء بين المواطنين.

وقال البطنيجي "تم فرز 2000 عنصر جديد لمتابعة منازل المحجورين في ظل ازدياد الإصابات ، ويوجد فئة كبيرة من الناس تتعامل مع إجراءات التخفيف بشكل خاطئ، ويجب أن يعلم الجميع أن التخفيف جاء لتلبية احتياجات المجتمع بالتوازي مع إجراءات مواجهة فايروس كورونا. "

وتابع "للأسف عادت المواطنين للحياة الطبيعية من إقامة الأفراح والتجمعات وبيوت العزاء، لذلك وضعنا إجراءات صارمة ضد المخالفين ونتابع الحالة الوبائية كل لحظة."

وطالب البطنيجي الشباب والنشطاء بإطلاق حملات توعوية للحد من انتشار وباء كورونا، كما دعا الفصائل والمؤسسات الأهلية العائلات والمخاتير والوجهاء بتحمل مسؤولياتهم للحد من تفشي الوباء في غزة.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة