غزة : الإدارة العامة للنقل على الطرق تنجز 1567 معاملة للمواطنين

وزارة النقل و المواصلات.JPG

أنجزت الإدارة العامة للنقل على الطرق بوزارة المواصلات في قطاع غزة  1567 معاملة للمواطنين . حسب التقرير الربعي الثالث لهذا العام.

وجاء في التقرير : أنجزت الإدارة العامة للنقل على الطرق العديد من الانجازات حيث عقدت  العديد من الاجتماعات مع المؤسسات والوزارات ذات العلاقة (شرطة المرور، جمعية أصحاب مكاتب التاكسيات) بخصوص قضايا مشتركة، إضافة إلى متابعة العديد من ملفات المركبات مع دائرة الضريبة ، وبلغ إجمالي عدد المعاملات التي قامت بها 1567 معاملة للمواطنين خلال الربع الثالث من هذا العام.

وقد أصدر مجلس الوزارة برئاسة وكيل الوزارة اللواء صلاح الدين أبو شرخ العديد من القرارات لدعم قطاع النقل في ظل جائحة كورونا  أهمها تخفيض الديون المتراكمة على رسوم ترخيص المركبات (الديزل) الخصوصي والعمومي بواقع 600 شيكل للمركبة في العام ، كما تم تخفيض رسوم كرت السير للمركبات للمركبات العمومي الداخلي " البنزين " 500 ش في السنة.

كما تم إعفاء جميع شركات الباصات من رسوم الترخيص لمدة ستة أشهر من العام 2020م لدعم صمودهم في ظل جائحة كورونا ولتوقف عمل الحافلات عدة أشهر خلال الجائحة .

إضافة إلى تيسير دفعات رسوم الترخيص لأصحاب الديون المتراكمة على المركبات وإعادة نظام العمل في تقسيط الرسوم المستحقة على المركبات .

كما اتخذ مجلس الوزارة قراراً يقضي  بتقسيط الديون المتراكمة على رخص المركبات ورخص القيادة الخاصة بالمواطنين.

وزارة النقل و المواصلات.JPG

 

DSCN5571.JPG

 

مركبات - غزة.JPG

 

DSCN5513.JPG


 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة