وزارة النقل والمواصلات تجتمع مع أصحاب مراكز الدينمومترات

اجتمعت الإدارة العامة لهندسة المركبات بوزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة مع أصحاب مراكز الدينمومترات في مقر الوزارة؛ لبحث الترتيبات الخاصة بحملة الفحص الشتوي التي تقوم عليها الوزارة سنوياً.

بدوره ذكر بهاء الأغا نائب مدير عام هندسة المركبات أن حملة الفحص الشتوي تهدف؛ إلى تعزيز السلامة المرورية والتخفيف من حوادث الطرق في فصل الشتاء  للحفاظ على سلامة المواطنين, منوهاً إلى أن الحملة هي نوع من الرقابة والتدقيق على المركبات، ولحث السائقين على الالتزام بقوانين السير".

كما بين أن مراكز الدينمومترات هي التي تختص بفحص صلاحية السيارات للسير على الطريق، ويكون عمل المراكز أساسي خلال حملة الفحص الشتوي حيث تتوجه لها المركبة ويتم التأكد من صلاحية الإطارات وماسحات الزجاج والفرامل والإضاءة الخاص بالمركبة.

كما أشار الأغا إلى أن عدد مراكز الفحص الموجود في القطاع هي 5 موزعة من الشمال للجنوب، وهي مركز فحص الجنوب، والوسطى، والحرية، والأقصى والسامر.

بدوره قال محمد الكحلوت رئيس قطاع الشئون الفنية والهندسية: "إن الوزارة تحرص دائما على اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير بخصوص عناصر السلامة المرورية، مشيراً الى ضرورة تعاون السائقين مع دويات السلامة على الطريق وشرطة المرور وفحص مركباتهم في مراكز فحص الدينمومترات.

وأكد أن الحملة تأتي مع قدوم فصل الشتاء وستبدأ هذا العام في السادس عشر من الشهر الجاري، داعياً أصحاب المركبات إلى التأكد من جهوزية مركباتهم لاجتياز هذا الفصل والسير على الطريق بأمان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة